في العمل

المزيد من عناوين في العمل

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
في العمل

نصائح للعمل المستقل


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/467852
المصدر: "النهار"

بعد سنوات من الخبرة لا تعود بحاجة للعمل لصالح مؤسسة ما. العمل المستقل هو فرصة جيدة بإمكانك الاستفادة منها. لهذا النوع من العمل إيجابيات عديدة ولكن يتطلب التنظيم والقدرة على التمييز بين الحياة الشخصية والعملية. إن معظم الذين يعملون بصفة مستقلة يعتبرون بأنهم يتمتعون بالحرية الكاملة: لا مرؤوس، لا دوام وظيفي ولا زي رسمي عليهم الإلتزام به. لكن في معظم الأحيان يكون من الصعب على المرء تنظيم هيكلية لعمله من المنزل. الهيكلية تعني إطار العمل أي تحديد أوقاته. لذلك نقدم لك 5 نصائح للعمل المستقل تجعلك أكثر نجاحاً:

• تحديد مكان العمل: عندما نعمل بصفة مستقلة، يبرز خطر عدم القدرة على التفرقة بين العمل والحياة الشخصية. ولتجنب حدوث الأمر عليك تخصيص زاوية للعمل. من الأفضل أن تعمل خارج المنزل أو أن تخصص غرفة وتحولها مكتباً صغيراً. يجب أن يكون مغلقاً دائماً لأنه مكان خاص. من الخطأ الجلوس في الصالون. وعليك استخدام رقم هاتف مخصص للعمل فقط.

• معرفة الإدارة الجيدة للوقت: لإدارة الوقت أهمية بالغة بالنسبة للعمل المستقل. عليك تحديد وقت أقصى للانتهاء من إنجاز مهمة معينة. ولا تنسى بأن عليك تخصيص وقت للاتفاق مع الزبائن. ومن المهم أن تُحدد توقيت العمل وأن تعطي الأولوية للأمور الطارئة ذلك بعد معرفة نشاطاتك واحترامها كما تحترم عملك.

• وضع أهداف محددة: يجب أن لا يشوب عملك أي شائبة من أجل النجاح والتفوق. من الضروري، إذاً، تحديد برنامج العمل، ترتيبه ووضع هدف محدد له. يجب أن تكون الأهداف مختارة بعقلانية وفقاً لسوق العمل. والأهم أن تكون قابلة للتحقيق. عليك أن تضع أهدافاً تصاعدية لديها تأثير على كل القطاعات، لا سيما على خطة التنمية. إنتبه هذا لا يعني أن تصبح الأفضل في سوق العمل بعد بدأ عملك مباشرة، يتطلب الأمر بعض الوقت.

• وضع طريقة للعمل: العمل المستقل يحتاج إلى أن تنظم وقتك. ستتمكن حينها من إدارة مشاريع عدة في آن واحد. وعليك أيضاً أن تتمتع بالقدرة على الإستماع، وأن تكون منفتحاً. هذه الخصائص هي مفتاح لنجاحك وتقدمك. عليك أن تضع نظاماً للمحاسبة منذ البداية لاحتساب ميزانيتك، إيراداتك ونفقاتك.

• إجراء تقييم ذاتي: إن الطريقة المثالية للنجاح هي إجراء التقييم الذاتي. عليك أن تكون مدركاً طاقاتك. قوّم نفسك، نقاط ضعفك ونقاط قوتك، الفرص المقدمة لك والأمور التي تخشاها. بهذه الطريقة يمكنك تطوير إستراتيجيات النمو المهمة لتقدمك.

• لا ترتدِ ثياب النوم: هذا خطأ شائع للذين يعملون كمستقلين. من المهم أن تتحضر لعملك هذا تماماً كما تتحضر للخروج إلى العمل في مؤسسة. البقاء بثياب النوم يجعلك تشعر بأنك في وقت مخصص للراحة ويخفف من إنتاجيتك.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.