الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

طرق مجنونة لتنسى خيبتك العاطفية في أقل من 24 ساعة

المصدر: "النهار"
طرق مجنونة لتنسى خيبتك العاطفية في أقل من 24 ساعة
طرق مجنونة لتنسى خيبتك العاطفية في أقل من 24 ساعة
A+ A-

عوضاً من أن تستغرق مسألة نسيانك شريكك السابق أشهراً أو ربما سنوات، قد تتمكّن من تجاوز خيبتك العاطفية في غضون 24 ساعة في حال أخذت على عاتقك إحدى الاستراتيجيات التالية.


• الاستماع الى الأغاني الفرحة بدلاً من الحزينة
هي أبسط الاستراتيجيات لتعديل مزاجك ونسيان الخيبة والشعور بالحزن والكآبة. تذكّر أن الأجواء المحيطة بك هي التي تساهم في التأثير المباشر عليك وليس الأحداث التي مضت. يكفي أن تستمع الى أغنية إيجابية تبعث الأمل وتحرّض على الفرح بدلاً من الغرق في حالة كئيبة لساعاتٍ وساعات. وللتخلص من الطاقة السلبية التي تسيطر عليك يمكنك الرقص والتفاعل مع الموسيقى بايجابية مطلقة. ستشعر أنك بت في حالٍ أفضل مما كنت عليه سابقاً وأنك مستعدٌ لمقاربة الأمور بمنطقية بعيداً من السلبية.


• التحدّث مع أشخاص توليهم اهتماماً خاصاً في حياتك
قد يرحل أهم شخصٍ في حياتك عنك، لكن هذا لا يعني أن الجميع رحل. ضاعف الأهمية التي توليها الى أحد أصدقائك او أفراد أسرتك وشاركهم في نشاطات ومشاريع تتبناها بنفسك وستجد نفسك بحالةٍ أفضل. تحضّر لسفرةٍ قصيرة برفقتهم او اصطحبهم الى ملهى ليلي للرقص او نظّم دعوة لهم الى منزلك. المشاريع الفجائية دائماً هي الأفضل والأكثر قدرةً على إسعاد الانسان لانها غير مرتبطة بعامل زمني منتظر.


• تحضير الأطعمة اللذيذة بنفسك
قد يكون تحضير الطعام هو أكثر المبادرات المجنونة التي يمكنك اتخاذها لنسيان خيبة عاطفية. لا بل إن الأطعمة اللذيذة هي عنصرٌ من عناصر إكساب السعادة للانسان خصوصاً بعد تجربة فاشلة في الحب. اذهب للتبضع واختيار المكونات المناسبة، او اقصد مطعماً مفضلاً واختر طبقاً جديداً لم يسبق لك ان تذوّقته. ولا تنسى تناول الشوكولاتة، إنه أكثر المأكولات قدرةً على بعث الروح الايجابية فيك.


• تنظيم نشاط رياضي لا يخلو من المغامرة
تسلّق هضبة جبل، أو اقفز من مكان مرتفع بعد ضمان إجراءات السلامة الشخصية. او ربما اقفز من الطائرة واخرج كلّ الطاقة السلبية الموجودة فيك. المغامرة هي اساسٌ في اعادة شحنك بالمشاعر الايجابية التي استنفدتها في الحبّ. انها ترسم امامك طريق بداياتٍ جديد، وتحضك على الايجابية، وتنزع عنك الركود والروتين الحياتي الذي قد يكون هو المؤثّر الخفي على وضعك الشخصي، رغم أنك تخال أن الأزمة العاطفة هي السبب في ما تشعر به.


• التعرف إلى أناس جدد في مواقع التواصل
بات هذا الأمر أسهل من أي وقتٍ مضى. المصادفة قد تكون في صالحك. تجرّأ وحاول التعرّف إلى أناسٍ جدد خِلت يوماً أنهم قد يشكلون عنصراً ايجابياً في حياتك. تذكّر ان النهاية هي دائماً بداية جديدة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم