لياقة بدنية

المزيد من عناوين لياقة بدنية

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
لياقة بدنية

سر الالتزام بنظام غذائيّ صحّي لا يمكن أن يكون أكثر بساطة!


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/464207

ليس من الصعب أن تقوم برسم خطة لنظامك الغذائي، ولكن الصعب هو الالتزام بهذه الخطة. في كثير من الأوقات، تفقد حماسك تجاه التقيّد بالحمية الغذائية الأسبوعية أو الشهرية الخاصة بك، ولذلك يتوجّب عليك تجنّب المُغريات المختلفة، وأن تجعل من نظامك الغذائي مُحفزًا للالتزام فما هو السر للالتزام بنظام غذائي صحي الذي نشره موقع "Health

كشف بحث جديد في مجلّة علم النفس والتسويق أن الناس الذين يركّزون على تناول الأطعمة الصحّية التي تحلو لهم في الواقع هم أكثر نجاحًا في الالتزام بالنظام الغذائي الجديد من الناس الذين يحاولون تجنب أطباق غير صحية يرغبونها بشدة. "التركيز على ما يمكن أن يكون، ويمكن القيام به، وينبغي الإكثار منه هو أفضل استراتيجية"، كما تقول الدكتورة في التسويق في كلية الدراسات العليا في جامعة فاندربيلت للإدارة في ناشفيل، كيلي هاوس. وتضيف أن قوائم الطعام والنصائح الحتمية لمثلاً الامتناع عن تناول الشوكولا كلياً، يمكن أن يكون وصفة فاشلة!

هذا رأي اختصاصيّين آخرين في التغذية أيضاً. "إن قوائم الطعام التي تركز على منع الشخص من الأطباق التي يفضلها عوضاً عن التركيز على الأطباق الصحية التي يرغبها ليست فعالة"، يقول المتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية د. لوري رايت، ويضيف أن التركيز على المأكولات الممنوعة يحفز الرغبة لدى الشخص بتناولها. فمهما حاول الامتناع عنها، سيضعف أمامها أخيراً، إذا لم يكن هنالك بديل صحيّ مرغوب. لذلك، الحل الأنسب للالتزام بحمية غذائية صحية هو اكتشاف المأكولات الصحية المفضلة لديك، والإكثار منها، عوضاً عن تجنّب الطعام الغير الصحي فقط.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.