الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نادين حسن في أمسية "يا بدع الورد" لأغاني أسمهان

المصدر: "دليل النهار"
نادين حسن في أمسية "يا بدع الورد" لأغاني أسمهان
نادين حسن في أمسية "يا بدع الورد" لأغاني أسمهان
A+ A-

يستضيف مترو المدينة، الحمراء، التاسعة والنصف الليلة الثلثاء 30 آب ومساء الثلثاء 6 أيلول، أمسية طربية بعنوان "يا بدع الورد"، تقدم فيها المغنية اللبنانية نادين حسن أغاني للراحلة أسمهان التي أدتها منفردة من ألحان محمد القصبجي وفريد الأطرش ومدحت عاصم، أو تلك التي غنتها بالإشتراك مع محمد عبد الوهاب ومن ألحانه. ويشارك نادين حسن في هذه الأمسية ثلاثة من أعضاء فرقة "الراحل الكبير": خالد صبيح على البيانو، ونعيم الاسمر على العود ومشاركة مع نادين في غناء "اوبريت مجنون ليلى" و"محلاها عيشة الفلاح" لمحمد عبد الوهاب، وعلي الحوت على الإيقاع، إضافة إلى سماح أبي المنى على الأكورديون.


وإضافة إلى الأغنيتين المشتركتين مع نعيم الأسمر، تؤدي نادين موال "يا ديرتي ما لك علينا لوم"، و"فرّق ما بينّا ليه الزمان"، و"امتى ح تعرف"، و"نويت أداري آلامي"، و"رجعت لك يا حبيبي"، و"يا حبيبي تعال"، إضافة إلى "يا بدع الورد".
درست نادين الغناء في المعهد الوطني العالي للموسيقى، وفي المعهد الانطوني، ونالت دبلوم دراسات عليا في العلوم الموسيقية من الجامعة الانطونية. بدأت الغناء مع كورال مجموعة صدى للأغنية التراثية التي ساهمت في تأسيسها (2003-2008) وكانت المغنيّة المنفردة فيها، ثم المغنيّة المنفردة في فرقة "ربيع بيروت" (2006-2009) ومعها قدّمت عروضاً في لبنان ومصر وإيطاليا ومعهد العالم العربي في باريس، وأصدرت ألبوم "لك أنت" من تأليف خالد صبيح وإنتاج شركة "إيقاع" في العام 2009.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم