الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دخان اسود يتصاعد وسط ابو ظبي... البرج يحترق

المصدر: "رويترز"
دخان اسود يتصاعد وسط ابو ظبي... البرج يحترق
دخان اسود يتصاعد وسط ابو ظبي... البرج يحترق
A+ A-

اندلع حريق في ناطحة سحاب من 28 طبقة قيد الإنشاء وسط #أبو_ظبي اليوم، في أحدث حريق من خمسة حرائق اندلعت في أبراج الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر الـ18 الماضية.


وقال شهود إن دخانا أسود كثيفا تصاعد من الطبقات الـ20 العليا لمبنى تجاري قيد الانشاء. ويعمل رجال الإطفاء وطائرات هليكوبتر على إخماد النيران بعد ساعتين من اندلاعها. وأضافوا أن الدفاع المدني ساعد في إجلاء عمال البناء في المبنى، وكذلك النزلاء والعاملين في فندق متاخم، ولم تقع إصابات بالغة.


وكان حريق ألحق أضرارا في وقت سابق من هذا الشهر بأجزاء من مبنى متعدد الطبقات قيد الإنشاء في دبي. واندلع حريق في برج "سلافة" السكني المؤلف من 75 طبقة في دبي في منطقة دبي مارينا الراقية. كذلك اندلع حريق عشية رأس السنة في فندق في دبي. وفي شباط 2015، وقع حريق في برج سكني مؤلف من 79 طبقة في الإمارة نفسها.


وفي بعض هذه الحالات، قال خبراء إن النيران ربما امتدت بسبب الكسوة الخارجية التي تستخدم للديكور أو العزل. وراجعت الإمارات قوانين السلامة الخاصة بالمباني العام 2013، للمطالبة بأن تكون الكسوة في جميع المباني الجديدة التي يزيد ارتفاعها على 15 مترا مقاومة للحرائق. إلا أنه تم استثناء المباني القديمة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم