الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وزير الثقافة في بلدية اهدن

المصدر: اهدن - "النهار"
وزير الثقافة في بلدية اهدن
وزير الثقافة في بلدية اهدن
A+ A-

بدعوة من رئيس بلدية زغرتا - اهدن الدكتور سيزار باسيم ، زار وزير الثقافة ريمون عريجي بلدية اهدن حيث كان في استقباله رئيس البلدية و أعضاء المجلس البلدي.


بداية رحب رئيس البلدية بمعالي الوزير وشكره على سعيه لإعادة تأهيل المسرح البلدي في زغرتا وذلك بدعم وتنفيذ مؤسسة الوليد بن طلال. ثم عرض له عدة مشاريع للبلدية التي هي بصدد دراستها وتنفيذها و منها :إقامة مسلخ في زغرتا و تأهيل أدراج اهدن، والحديقة العامة في زغرتا ،وتجميل الأرصفة، وتعزيز السياحة الشتوية في اهدن ،و تنمية أنشطة الفنانين من الناحية الثقافية ،خصوصا بعد اللقاء الذي تم مع بعض الفنانين في المنطقة .و أبلغ رئيس البلدية الدكتور باسيم الوزيرعريجي بأن حملة تحضير المشاريع انطلقت وسوف تصدر تدريجيا نتائج الدراسات للمباشرة بالتنفيذ على مراحل.
ثم جرت مناقشة المشاريع البلدية التي بإمكان وزارة الثقافة ان تدعمها، وأبدى الوزير عريجي استعداده لارسال استشاريين متخصصين للمساعدة في القطاعات البنيوية المرتبطة بالارث الثقافي. وشجع البلدية على أخذ المبادرة وطرح المشاريع بمنحى ثقافي نظرا لغنى المنطقة بهذا الارث وبكافة اوجهه كما وعد ان يحمل المطالب ويدعمها لدى المراجع المختصة مشددا على ضرورة الحفاظ على التراث والبيئة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم