السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

يازجي بدأ زيارة لقبرص بلقاء مع رئيس أساقفتها

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
يازجي بدأ زيارة لقبرص بلقاء مع رئيس أساقفتها
يازجي بدأ زيارة لقبرص بلقاء مع رئيس أساقفتها
A+ A-

وصل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، على رأس وفد كنسي، في زيارة كنسية بدعوة من رئيس أساقفة قبرص خريسوستوموس الثاني.


واستهل يازجي يومه الأول بلقاء خريسوستوموس الثاني، في دار رئاسة الأساقفة في نيقوسيا، في حضور المطارنة: من كنيسة قبرص خريسوستوموس (لارنكا)، باسيليوس (أماخوستوس)، بورفيريوس (نيابوليس)، أثناسيوس (ليماسول)، خريستوفورس (كارباسياس) وغريغوريوس (مساورياس) ومطران زمبابوي لبطريركية الإسكندرية سرافيم، ووزير التربية كوستا كوديس وسفير لبنان في قبرص يوسف صدقة والقائم بأعمال السفارة اليونانية خريستوس كابوذيسترياس.


وفي دار رئاسة الأساقفة، عقد مؤتمر صحافي رحب فيه رئيس أساقفة قبرص بيازجي، وأكد طيب العلاقة مع الكنيسة الأنطاكية، مشددا في الوقت نفسه على وحدة الكنيسة الأرثوذكسية في كل مكان. كما أكد وقوف كنيسة قبرص إلى جانب الكنيسة الأنطاكية في "ظل ما يتعرض له شعبها وبلدانها من محن وحروب".


من جهته أكد يازجي أن الزيارة تأتي تعبيرا عن عمق العلاقة المتبادلة. وذكر الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس أساقفة قبرص إلى الكنيسة الأنطاكية وإلى دمشق تحديدا "بما تحمله من معان ورسائل في ظل ما تشهده سوريا من أحداث".


وكان يازجي قد وصل إلى قبرص عن طريق بيروت. وكان في استقباله في مطار لارنكا رئيس الأساقفة ومطران لارنكا خريسوستوموس وأسقف كارباسيا خريستوفورس.


ويتضمن برنامج الزيارة قداسا في كاكوبتريا، في حضور خريسوستوموس الثاني، تشارك فيه مجموعة من الشباب الأرثوذكسي من مختلف بلدان الشرق الأوسط، وكذلك لقاء مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياذيس وزيارات لبعض الأديار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم