الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

جامعة الروح القدس - الكسليك تحصل على اعتماد ABET لتسعة برامج معلوماتية وهندسية

المصدر: "جامعة الروح القدس"
جامعة الروح القدس - الكسليك تحصل على اعتماد ABET لتسعة برامج معلوماتية وهندسية
جامعة الروح القدس - الكسليك تحصل على اعتماد ABET لتسعة برامج معلوماتية وهندسية
A+ A-

تعلن جامعة الروح القدس – الكسليك أن إثنين من برامجها في المعلوماتية قد حصلت على الاعتماد من قبل لجنة الاعتماد المختصة بالمعلوماتية التابعة ل ABET وسبعة من برامجها في الهندسة قد حصلت على الاعتماد من قبل لجنة الاعتماد الهندسية التابعة ل ABET المعنية عالمياً باعتماد برامج الكليات والجامعات في مجال العلوم التطبيقية والكمبيوتر والهندسة والتكنولوجيا.


والبرامج التي حصلت على الاعتماد في كلية العلوم هي:
• إجازة في المعلوماتية (Bachelor of Science in Computer Science)
• إجازة في تكنولوجيا المعلومات (Bachelor of Science in Information Technology)
أما في كلية العلوم الزراعية والعلوم الغذائية فهي:
• دبلوم في الهندسة الزراعية (Diploma of Engineering in Agricultural Engineering)
كلية الهندسة:
• إجازة في الهندسة الطبية الحيوية (Bachelor of Engineering in Biomedical Engineering)
• إجازة في الهندسة الكيميائية (Bachelor of Engineering in Chemical Engineering)
• إجازة في الهندسة المعلوماتية (Bachelor of Engineering in Computer Engineering)
• إجازة في هندسة الكهرباء والإلكترونيك (Bachelor of Engineering in Electrical and Electronics Engineering)
• إجازة في الهندسة الميكانيكية (Bachelor of Engineering in Mechanical Engineering)
• إجازة في هندسة الإتصالات (Bachelor of Engineering in Telecommunications Engineering)


هذا ويؤكد اعتماد ABET أن البرامج تلبي معايير تخريج طلاب مستعدين لدخول المجالات التقنية الحيوية الرائدة في مجال الابتكار والتقنيات التكنولوجية الناشئة والتي من المتوقع أن تلبي احتياجات المجتمع من الرفاهية والأمان.
والجدير بالذكر أنه نادرا" ما تحظى جامعة على هذا العدد من الاعتماد الرائد في دفعة واحدة، وفي هذه المناسبة، يؤكد الدكتور جورج يحشوشي، نائب رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك لضمان الجودة والتعليم والتعلم، "أنّ مرةً أخرى، أثبتت جامعة الروح القدس – الكسليك بأنها مثال للتميّز".
وتحظى عملية الاعتماد الطوعية لـ ABET ، المعروفة عالمياً، باحترامٍ كبير إذ إنها تضفي على البرامج الأكاديمية في التخصصات التقنية قيمة كبيرة حيث تعطي الجودة والدقة والسلامة أهمية قصوى.
وتركز معايير ABET التي وضعها متخصصون تقنيون يمثلون أعضاء جمعيات ABET على ما يتلقاه الطلاب من معرفة وخبرة. تنظر مراجعات اعتمادABET في مناهج البرنامج وأعضاء الهيئة التعليمية والدعم المؤسسي وتقوم بها فرق من المهنيين من ذوي الكفاءات العالية من القطاعات الصناعية والأوساط الأكاديمية والمؤسسات الحكومية ممن لديهم خبرة في تخصصاتABET .
ABETهي منظمة غير حكومية لا تبغي الربح ومعترف بها من قبل مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي CHEA. كما تشرف حالياً على اعتماد نحو 3500 برنامج أكاديمي موزع على ما يقارب 700 كلية وجامعة في 28 بلداً حول العالم. يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول ABET وأعضاء جمعياتها ومعايير الاعتماد التي تتبعها لتقييم البرامج عبر الدخول إلى موقعها الالكتروني www.abet.org.
إن جامعة الرُّوح القدس – الكسليك هي مؤسسة تتبع النظام الأميركي تأسست في العام 1938 على يد الرهبانية اللبنانية المارونية. تستقبل الجامعة اليوم أكثر من 8000 طالب وطالبة موفرة لهم أكثر من 140 برنامجاً أكاديمياً (إجازة، ماستر ودكتوراه) موزعاً على 15 كلية ومعهد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم