الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كريستيانو رونالدو وادا هيغربيرغ افضل لاعبين في اوروبا

كريستيانو رونالدو وادا هيغربيرغ افضل لاعبين في اوروبا
كريستيانو رونالدو وادا هيغربيرغ افضل لاعبين في اوروبا
A+ A-

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم افضل لاعب في اوروبا الموسم الماضي في استفتاء اقيم في موناكو وشاركت فيه الصحافة الاوروبية الرياضية.
وتنافس رونالدو مع زميله في ريال مدريد الويلزي غاريث بايل والفرنسي انطوان غريزمان من اتلتيكو مدريد.
وجاء تتويج رونالدو بالجائزة المرموقة منطقيا بعد ان قاد ريال مدريد الى احراز لقب دوري الابطال الاوروبي في ايار الماضي ومنتخب بلاده الى الفوز ببطولة الامم الاوروبية للمرة الاولى في تاريخها في تموز الماضي رغم خروجه من المباراة النهائية مبكرا بعد تعرضه للاصابة وقال رونالدو "انا سعيد بطبيعة الحال لحصولي على هذه الجائزة، لقد عشت موسما رائعا، لكن منافسي يستحقون اللقب ايضا".
وتوجه بكلامه الى غريزمان وبايل تواليا بالقول "عفوا لانني هزمتك مرتين في دوري ابطال اوروبا وفي نهائي كأس اوروبا، وعفوا بايل لاني تفوقت عليك في نصف نهائي كأس اوروبا".
وبات رونالدو مرشحا ايضا للحصول على الكرة الذهبية لافضل لاعب في البطولات الاوروبية والتي يمنحها الاتحاد الدولي ومجلة "فرانس فوتبول" سنويا في مطلع السنة المقبلة.
يذكر ان رونالدو احرز الكرة الذهبية ثلاث مرات.
في المقابل، اختيرت النروجية ادا هيغربيرغ لاعبة اولمبيك ليون الفرنسي افضل لاعبة في اوروبا متفوقة على الالمانية جنيفر ماروزان لاعبة بورتلاند ثورنز الاميركي.
وعلى هامش حفل اختيار افضل لاعب، سحيت قرعة دور المجموعات في دوري الابطال الاوروبي لموسم 2016 - 2017 واسفرت عن مواجهات قوية في الدور الاول لعل ابرزها ريال مدريد الاسباني حامل اللقب - بوروسيا دورتموند الالماني، برشلونة الاسباني - مانشستر سيتي الانكليزي، وبايرن ميونيخ الالماني - اتلتيكو مدريد الاسباني.
وجاء ريال مدريد الذي توج باللقب القاري للمرة الـ 11 وهو رقم قياسي الموسم الماضي بفوزه على مواطنه اتلتيكو مدريد بضربات الترجيح، في المجموعة السادسة الى جانب بوروسيا دورتموند وسبورتنغ لشبونة البرتغالي الذي شهد انطلاقة مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، وليجيا فرصوفيا البولوني.
اما برشلونة فجاء في المجموعة الثالثة وسيستقبل مدربه السابق بيب غوارديولا على رأس الجهاز الفني لمانشستر سيتي الانكليزي، بالاضافة الى بوروسيا موينشنغلادباخ الالماني والسلتيك غلاسغو الاسكوتلندي.
اما اتلتيكو مدريد فجاء في المجموعة الرابعة الى جانب بايرن ميونيخ وبي اس في ايندهوفن الهولندي واف سي روستوف الروسي.
اما يوفنتوس الايطالي فجاء في المجموعة الثامنة الى جانب فرق اشبيلية الاسباني واولمبيك ليون الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي.
وهذا توزيع المجموعات:
* المجموعة الاولى: باريس سان جيرمان (فرنسا)، ارسنال (انكلترا)، اف سي بازل (سويسرا)، لودوغوريتس رازغراد (بلغاريا).
* المجموعة الثانية: بنفيكا لشبونة (البرتغال)، نابولي (ايطاليا)، دينامو كييف (اوكرانيا)، بشيكطاش اسطنبول (تركيا).
* المجموعة الثالثة: برشلونة (اسبانيا)، مانشستر سيتي (انكلترا)، بوروسيا موينشنغلادباخ (المانيا)، السلتيك غلاسغو (اسكوتلندا).
* المجموعة الرابعة: بايرن ميونيخ (المانيا)، أتلتيكو مدريد (اسبانيا)، بي اس في ايندهوفن (هولندا)، اف سي روستوف (روسيا).
* المجموعة الخامسة: سي اس ك ا موسكو (روسيا)، باير ليفركوزن (المانيا)، توتنهام هوتسبر (انكلترا)، موناكو (فرنسا).
* المجموعة السادسة: ريال مدريد (اسبانيا)، بوروسيا دورتموند (المانيا)، سبورتنغ لشبونة (البرتغال)، ليجيا فرصوفيا (بولونيا).
* المجموعة السابعة: ليستر سيتي (انكلترا)، اف سي بورتو (البرتغال)، اف سي بروج (بلجيكا)، اف سي كوبنهاغن (الدانمارك).
* المجموعة الثامنة: جوفنتوس تورينو (ايطاليا)، اشبيلية (اسبانيا)، اولمبيك ليون (فرنسا)، دينامو زغرب (كرواتيا).
ويتأهل الفريقان الاولان من كل مجموعة للدور الثاني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم