الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

البطولات الاوروبية: بايرن ميونيخ - فيردر بريمن في افتتاح الدوري الالماني

البطولات الاوروبية: بايرن ميونيخ - فيردر بريمن في افتتاح الدوري الالماني
البطولات الاوروبية: بايرن ميونيخ - فيردر بريمن في افتتاح الدوري الالماني
A+ A-

يسعى كل من برشلونة حامل اللقب وريال مدريد لمواصلة انطلاقتهما القوية في الدوري الاسباني لكرة القدم، في حين سيحاول اتلتيكو مدريد تعويض تعادله المخيب مع الافيس الصاعد من الدرجة الثانية.
وفي المرحلة الثانية، يستضيف ريال مدريد سلتا فيغو ويحل اتلتيكو مدريد على ليغانيس السبت، وبرشلونة على اثلتيك بلباو الاحد.
وبدأ برشلونة بقيادة مدربه ونجمه السابق لويس انريكي الدوري بطريقة مثالية بفوز ساحق على ضيفه ريال بيتيس 6-2، وسجل مهاجمه الاوروغوياني منها ثلاث اصابات، ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي اصابتين، بعد ان كان التركي اردا توران افتتح التسجيل.
وفي حين يحوم الشك حول عودة صانع الالعاب اندريس انييستا والمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو الى الفريق بعد تعرضهما للاصابة في ذهاب السوبر كأس ضد اشبيلية قبل اسبوعين، فان المهاجم البرازيلي نيمار حصل على وقت اضافي للراحة بعد ان قاد منتخب بلاده الى ذهبية دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو للمرة الاولى في تاريخه. وكان من المتوقع ان يلتحق بالفريق هذا الاسبوع، لكن النادي الكاتالوني اكد في بيان له ان انريكي يعتبر انه من الافضل ان يبقى مهاجمه في بلاده بسبب مشاركته في مباراتي البرازيل ضد الاكوادور وكولومبيا في الاول والسادس من الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم الـ 21 2018 في روسيا.
من جهته، يخوض ريال مدريد مباراته الثانية بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لا يزال يتعافى من اصابة تعرض لها في نهائي دوري الابطال الاوروبي الشهر الماضي.
وكان مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان اوضح انه لا يستعجل عودة رونالدو والمتوقعة بعد فترة التوقف بسبب المباريات الدولية الشهر المقبل، لكن المهاجم البرتغالي الذي عاود التدريبات يتطلع الى المشاركة امام سلتا فيغو. وكتب رونالدو على موقع اينستاغرام "اشعر انني بحال جيدة، سأعود قريبا". ويستمر غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة.
وستكون الفرصة متاحة امام ريال مدريد الذي فاز على ريال سوسييداد في المرحلة الاولى لاضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده، خاصة وان ضيفه سلتا فيغو كان سقط امام ليغانيس 0-1 الاسبوع الماضي. وهو الفوز الاول لليغانيس في تاريخه في الدوري الاسباني.
ويستضيف ليغانيس على ملعبه الصغير (6 الاف متفرج) اتلتيكو مدريد الذي ينافس برشلونة وريال مدريد بقوة منذ اعوام محليا واوروبيا والذي تعادل على ارضه وبين جمهوره امام الافيس الصاعد حديثا ايضا 1-1، ما يجعل المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني مطالبا باعادة التوازن الى فريقه بسرعة.
وكانت المباراة الاولى لاتلتيكو غريبة اذ سجل هدف السبق في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع عبر مهاجمه الجديد الفرنسي كيفن غاميرو من ضربة جزاء اثر عرقلة فرناندو توريس، لكن الافيس ادرك التعادل بعد دقيقتين من اول تسديدة لفريقه على المرمى.
وانضم غاميرو الى اتلتيكو من اشبيلية ليلتحق بمواطنه انطوان غريزمان الذي تألق في الموسم الماضي ثم في كأس اوروبا الاخيرة وتوج هدافا لها بست اصابات.
وتبرز في المرحلة الثانية مواجهة فياريال مع ضيفه اشبيلية الاحد، فالاول سقط في فخ التعادل مع مضيفه المتواضع غرناطة 1-1، والثاني تغلب على ضيفه اسبانيول 6-4.
وظهرت ثغرات كبيرة في دفاع اشبيلية يتعين على المدرب التشيلياني خورخي سامباولي بديل اوناي اومري ايجاد حل لها مبكرا.
وكان فياريال فشل الثلاثاء في التأهل لدور المجموعات في دوري الابطال الاوروبي بخسارته امام موناكو الفرنسي صفر-1 ايابا، بعد ان كان خسر ذهابا 1-2.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
ريال بيتيس - ديبورتيفو لا كورونيا (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت).
اسبانيول برشلونة - ملقة (23:00).
- السبت:
اوساسونا بامبلونا - ريال سوسييداد (19:15).
ايبار - فالنسيا (19:15).
ريال مدريد - سلتا فيغو (21:15).
ليغانيس - اتلتيكو مدريد (23:15).
- الاحد:
لاس بالماس - غرناطة (19:15).
الافيس - سبورتنغ خيخون (19:15).
اثلتيك بلباو - برشلونة (21:15).
فياريال - اشبيلية (23:15).
المانيا
سيكون بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي مرشحا للاحتفاظ بلقبه للموسم الخامس تواليا في المرحلة الاولى من الدوري الالماني "البوندسليغه" الذي ينطلق الجمعة. وتعاقد الفريق البافاري مع انشيلوتي خلفا للاسباني بيب غوارديولا الذي انتقل للاشراف على مانشستر سيتي الانكليزي. ويستهل بايرن ميونيخ دفاعه عن لقبه الجمعة عندما يستضيف فيردر بريمن على ملعبه "اليانز ارينا".
وتزخر صفوف بايرن ميونيخ الذي احرز السوبر كأس الالمانية على حساب بوروسيا دورتموند 2 - 0، بلاعبين مميزين امثال الحارس مانويل نوير وتوماس مولر وجوشوا كيميتش والتشيلياني ارتورو فيدال والمهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي فرانك ريبيري والنمسوي دافيد الابا والاسبانيين تياغو الكانتارا وتشابي الونسو. ويتعين على انشيلوتي انتظار ايام اضافية لعودة الجناح الهولندي اريين روبن الذي عاود تدريباته مع الفريق بعد اصابة تعرض لها الشهر الماضي. وهو عانى من مصاعب جمة خلال مسيرته نتيجة الاصابات المتلاحقة التي اجبرته على الابتعاد عن الملاعب منذ آذار.
وغاب روبن (32 عاما) عن مباراة السوبر كأس، وتأكد غيابه ايضا عن المباراة الافتتاحية امام فيردر بريمن لعدم جهوزيته التامة للمشاركة.
ولا يزال الدولي الفرنسي كينغسلي كومان يتعافى من اصابة في اربطة الكاحل الايسر، واعلن انشيلوتي انه يتوقع عودته منتصف الشهر المقبل.
وعاود الدولي البرتغالي ريناتو سانشيس التدريبات مع بايرن موسنخ بعد ان غاب اكثر من اسبوعين بسبب تمزق عضلي، لكنه لن يتمكن من اللحاق بالمباراة ضد فيردر بريمن.
وكان بايرن تعاقد مع سانشيس (18 عاما) من بنفيكا مقابل 35 مليون اورو قبل انطلاق بطولة الامم الاوروبية التي توج فيها مع منتخب بلاده على حساب فرنسا الشهر الماضي. ويستمر غياب المدافعين جيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر ايضا لعدم جهوزيتهما.
وقد لا يكون فيردر بريمن، الذي كافح لتجنب الهبوط في الموسم الماضي، منافسا قويا لبايرن موينيخ على اللقب، الا ان الاصابات ستصعب مهمته في بداية جيدة اذ يغيب عنه عدد من اللاعبين وفي مقدمتهم مهاجم بايرن موينيخ السابق المخضرم البيروفي كلوديو بيتزارو (37 عاما) الذي أمل مدرب الفريق الاوكراني فيكتور سكريبنيك بتعافيه سريعا. وبيتزارو هو الهداف التاريخي لفيردر بريمن، إذ سجل له 103 أصابات في 187 مباراة. ويفتقد فيردر بريمن ايضا مهاجمه العائد الى صفوفه ماكس كروزه من فولفسبورغ بعد تعرض لاصابة في الركبة في بطولة الكأس الاحد الماضي ستبعده طويلا.
وابرم بوروسيا دورتموند باشراف المدرب توماس توخيل الوصيف عدة صفقات سعيا الى انهاء هيمنة بايرن ميونيخ على اللقب.
واستعاد بوروسيا دورتموند النجم الدولي ماريو غوتسه بعد ثلاثة مواسم غير ناجحة مع بايرن ميونيخ، مع زميله في المانشافت الجناح اندرياس شورله من فولفسبورغ. وضم ايضا المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي ولاعب الوسط سيباستيان رودي والجناح البرتغالي رافاييل غيريرو، والمدافع الاسباني مارك بارترا.
ويشغل رأس حربة الفريق مهاجم رائع هو الغابوني بيار ايميريك اوبامييانغ الذي قاوم بوروسيا دورتموند جميع الاغراءات للاحتفاظ به وابرزها عرض مانشستر سيتي بنحو 77 مليون دولار.
لكن بوروسيا دورتموند تخلى في المقابل عن المدافع الصلب ماتس هوملس الى بايرن ميونيخ، والارميني هنريك مخيتاريان والالماني ايلكاي غوندوغان الى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الانكليزيين تواليا.
وسيكون فولفسبورغ من الفرق المنافسة على المراكز الاولى وعزز صفوفه بالتعاقد مع المهاجم الدولي ماريو غوميز من فيورنتينا الايطالي، والمهاجم الاسباني بورخا مايورال والجناح البولونيي ياكوب بلاشتشيكوفسكي ودانييل ديدافي وجوسيب بريكالو ويانيك غيرهاردت وجيفري بروما.
وكان غوميز البالغ من العمر 31 عاما امضى الموسم الماضي معارا من فيورنتينا الايطالي الى بشيكتاس التركي وتوج هدافا للدوري المحلي في صفوف الاخير برصيد 26 اصابة.
وسيحاول بوروسيا موينشنغلادباخ وباير ليفركوزن اللذان انهيا الموسم الماضي ضمن الاربعة الاوائل على تكرار الامر هذا الموسم. ويفتقد ليفركوزن مهاجمه المكسيكي خافيير هرنانديز (تشيتشاريتو) بسبب كسر في يده سيبعده عدة ايام.
وهنا البرنامج:
- الجمعة:
بايرن ميونيخ - فيردر بريمن 21:30
- السبت:
اينتراخت فرانكفورت - اف سي شالكه 04 16:30
اف سي اوغسبورغ - في اف ال فولفسبورغ 16:30
هامبورغ اس في - اف سي اينغولشتاد 16:30
اف سي كولنيا - اس في دارمشتات 16:30
بوروسيا دورتموند - اف اس في ماينتس 16:30
بوروسيا موينشنغلاباخ - باير ليفركوزن 16:30
- الاحد:
هيرتا برلين - اس سي فريبورغ 16:30
تي اس جي هوفنهايم - ليبزيغ 18:30
فرنسا
تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي "ليغ 1" قمة مبكرة بين باريس سان جيرمان بطل المواسم الاربعة الماضية ومضيفه موناكو الوصيف الاحد.
وحقق باريس سان جيرمان فوزين حتى الان على مضيفه باستيا 1-صفر في الافتتاح ومتز 3-صفر الاسبوع الماضي، في حين ان موناكو تعادل مع ضيفه ان افان غانغان 2-2 ثم حقق فوزا صعبا على مضيفه نانت 1-صفر.
ويعول مدرب باريس سان جيرمان، الاسباني اوناي اومري خلف الفرنسي لوران بلان، على دخول المهاجم الاوروغوياني ايدينسون كافاني في اجواء المباريات جيدا واثبات قدراته امام المرمى، خاصة بعد ان غادر المهاجم الاسوجي زلاتان ابراهيموفيتش الى مانشستر يونايتد الانكليزي.
وشارك كافاني في المباراة السابقة امام متز لكنه لم يقدم الشيىء الكثير، بعد ان غاب عن المباراة الاولى بسبب الاصابة.
ويتألق مع باريس سان جيرمان لاعبه الجديد الظهير الايسر لافين كورزاوا الذي سجل اصابتين حتى الان.
وتلقى موناكو جرعة معنوية الثلثاء الماضي قبل مواجهة القمة مع باريس سان جيرمان بتأهله لدور المجموعات في دوري الابطال الاوروبي بعد ان جدد فوزه على فياريال الاسباني.
ويجل ليون على ديجون ومن المتوقع ان يحقق فوزه الثالث على تواليا بعد العرضين القويين له حتى الان.
وبدأ ليون الموسم بفوز كبير على ضيفه نانسي 3 - 0، اتبعه بفوز ثان على ضيفه كان 2-0 واللافت ان الاصابات الخمس سجلها مهاجمه الدولي الكسندر لاكازيت الذي تصدر مبكرا ترتيب الهدافين.
وتلقى ليون عرضا بقيمة 35 مليون اورو من ارسنال الانكليزي للتخلي عن لاكازيت لكنه رفضه، وذكرت تقارير صحافية ان النادي اللندني بصدد تقديم عرض جديد لضم اللاعب.
ويلتقي نيس ضيفه ليل ساعبا لتحقيق فوزه الثالث تواليا بعد ان تغلب على ستاد رين وانجيه بنتيجة واحدة 1-صفر، وهو الوحيد الذي حصد العلامة كاملة حتى الان مع باريس سان جيرمان وليون.
ويأمل مرسيليا في تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما يستضيف لوريان في افتتاح المرحلة، بعد ان تعادل مع تولوز سلبا 0 - 0 وسقط امام غانغان 1-2.
وهنا البرنامح:
- الجمعة:
اولمبيك مرسيليا - اف سي لوريان 21:45
- السبت:
ديجون - اولمبيك ليون 18:00
نانسي - ان افان غانغان 21:00
مونبيليه - ستاد رين 21:00
نيس - ليل 21:00
كان - باستيا 21:00
متز - انجيه 21:00
- الاحد:
جيروندان بوردو - نانت 16:00
سانت اتيان - تولوز 18:00
موناكو - باريس سان جيرمان 21:45
انكلترا
يبدأ مانشستر سيتي دفاعه عن لقبه بطلا لكأس النوادي الانكليزية المحترفة بمواجهة سوانسي سيتي في الدور الثالث.
وفاز مانشستر سيتي باللقب الموسم الماضي تحت اشراف مدربه السابق التشيلياني مانويل بيليغريني بفوزه على ليفربول 3-1 بضربات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) في المباراة النهائية، رافعا رصيده الى اربعة القاب.
ويقود المدرب الاسباني بيب غوارديولا مانشستر سيتي هذا الموسم.
واوقعت قرعة الدور الثالث مانشستر يونايتد بمواجهة نورثامبتون الذي اخرج ويست بروميتش البيون بضربات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الدور الثاني الثلثاء.
ويلتقي تشلسي مع ليستر سيتي بطل الدوري، وارسنال مع نوتنغهام فوريست، وليفربول حامل الرقم القياسي بتسعة القاب مع دربي كاونتي.
وتقام المباريات ابتداء من 19 ايلول المقبل.
وهنا القرعة:
ليدز يونايتد - بلاكبيرن روفرز
كوينز بارك رينجرز - سندرلاند
ويستهام يونايتد - اكرينغتون
ساوثمبتون - كريستال بالاس
سوانسي سيتي - مانشستر سيتي
فولهام - بريستول سيتي
بورنماوث - بريستون
توتنهام هوتسبر - غيلينهام
ايفرتون - نوريتش سيت
دربي كاونتي - ليفربول
نورثامبتون - مانشستر يونايتد
برايتون - ريدينغ
نيوكاسل يونايتد - ولفرهامبتون وندررز
ستوك سيتي - هال سيتي
ليستر سيتي - تشلسي


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم