الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"جرابلس محرّرة بالكامل"... ولا مقاومة تذكر ممن تبقى من مقاتلي "داعش"

المصدر: (أ ف ب)
"جرابلس محرّرة بالكامل"... ولا مقاومة تذكر ممن تبقى من مقاتلي "داعش"
"جرابلس محرّرة بالكامل"... ولا مقاومة تذكر ممن تبقى من مقاتلي "داعش"
A+ A-

سيطرت فصائل سورية معارضة مدعومة من #تركيا على مدينة جرابلس الحدودية في شمال #سوريا بعد ساعات على بدء انقرة عملية برية لطرد تنظيم #الدولة_الاسلامية منها، وفق ما افاد مصدران معارضان.


وقال القيادي في "فرقة السلطان مراد" احمد عثمان لوكالة فرانس برس عبر الهاتف: "باتت جرابلس محررة بالكامل"، الامر الذي اكده مصدر في المكتب الاعلامي لـ"حركة نور الدين زنكي" مشيرا الى "انسحاب تنظيم الدولة الاسلامية الى مدينة الباب".


وكانت جرابلس تعد الى جانب مدينة الباب آخر معقلين لتنظيم الدولة الاسلامية في محافظة حلب، بعدما تمكنت قوات سوريا الديموقراطية في النصف الاول من الشهر الحالي من طرد الجهاديين من مدينة منبج.


وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن: "لم يكن هناك اي مقاومة تذكر من قبل من تبقى من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية" في مدينة جرابلس التي سيطر عليها الجهاديون في بداية العام 2014، ويعيش فيها حاليا حوالى 30 الف مدني.
ووفق عبد الرحمن، "انسحب العديد من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية من المدينة قبل بدء العملية".


ومع خسارته جرابلس، فقد تنظيم الدولة الاسلامية اخر منفذ له عبر الحدود التركية وفق المرصد.


وباشر الجيش التركي مدعوما من التحالف الدولي بقيادة اميركية عملية فجر الاربعاء بمشاركة طائرات حربية ومقاتلين من الفصائل السورية المعارضة ضد تنظيم الدولة الاسلامية والمقاتلين الاكراد في منطقة جرابلس السورية.


واعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ظهرا انه "منذ الساعة الرابعة فجرا (1,00 ت غ) اطلقت قواتنا عملية ضد مجموعتي داعش وحزب الاتحاد الديموقراطي (الكردي) الارهابيتين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم