الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هذه الأمراض قد تصيب المرأة قبل انقطاع الطمث!

هذه الأمراض قد تصيب المرأة قبل انقطاع الطمث!
هذه الأمراض قد تصيب المرأة قبل انقطاع الطمث!
A+ A-

بيَّنت دراسة أميركية أجريت في جامعة فرجينيا في تشارلوتسفيل أن النساء قد يواجهن خطر الإصابة بأمراض #السكري والقلب والجلطة الدماغية خلال السنوات السابقة لانقطاع الطمث وليس بعد ذلك.


وفي هذا السياق، أشار الدكتور مارك دي بويور كبير معدي الدراسة إلى أن "تزايد خطر الإصابة بأمراض شرايين القلب والذي يطال النساء خلال فترة ما بعد انقطاع الطمث، قد يرتبط بالتغييرات التي تصيب الجسم قبل انقطاع الطمث وبشكل أقل بعد حدوث انقطاع #الطمث."


ومن أجل التوصل إلى هذه الخلاصة فحص الباحثون بيانات 1470 امرأة أميركية، وبعد الأخذ في الحسبان ما إذا كانت النساء قد استخدمن علاجاً هرمونياً تعويضياً وجد الباحثون تغييرات في الدهون الثلاثية والكوليسترول والغلوكوز قبل انقطاع الدورة بشكل أكبر من بعد انقطاعها.


إلى ذلك، ركز الباحثون على خمسة أمور تساهم في اضطرابات التمثيل الغذائي وهي زيادة محيط الخصر، وارتفاع نسبة الدهون في الدم، وتراجع نسبة الكوليسترول الحميد، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة مستويات السكر في الدم.


وعلى الرغم من أن أسباب بروز الأمراض قبل انقطاع الطمث، نصحت الدراسة النساء بإيلاء أهمية لصحتهنَّ، والتفكير في تغيير أسلوب حياتهن مثل تحسين نظامهن الغذائي وممارسة الرياضة بشكل يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بأمراض مثل السكري والقلب.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم