الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

العلاجات غير الجراحية تدعم سوق الطب التجميلي

المصدر: "أ ف ب"
العلاجات غير الجراحية تدعم سوق الطب التجميلي
العلاجات غير الجراحية تدعم سوق الطب التجميلي
A+ A-

شهدت السوق العالمية للطب والجراحة التجميليين نموا بنسبة 8,3 % العام الماضي لتصل الى 8,5 مليارات أورو بسبب ارتفاع في عدد الزبائن في الصين والعلاجات غير الجراحية على ما اظهرت دراسة نشرت نتائجها الجمعة.
وتوقعت الدراسة التي نشرت بمناسبة المؤتمر السنوي لهذه الاوساط في باريس ان يستمر هذا النمو حتى العام 2020 ما يسمح لهذا القطاع ان يصل الى 11,9 مليار أورو "رغم البيئة الاقتصادية الصعبة". ويتوقع ان تسجل منطقة آسيا-المحيط الهادئ التي تشكل من الان 22 % من المجموع، نموا اسرع (12 % في السنة في معدل وسطي). وستتجاوز تاليا اوروبا في العام 2020 مع استحواذها على ربع السوق في مقابل 23 % لاوروبا.
ويستفيد القطاع خصوصا من العلاجات غير الجراحية وهي اسرع فيما مخاطر حصول مضاعفات اقل.
واوضحت الدراسة ان عمليات تعديل الجسم من خلال الحقن بالمواد الدهنية خصوصا وحقن التوكسينات مثل البوتكوس وحمض الهيالورونيك "هي المجالات الاكثر نشاطا في السوق" مع نمو وسطي يقدر بـ16,3 % و8,3 % على التوالي حتى العام 2020.
وتشكل حقن التوكسين وحمض الهيالورونيك التي تستخدم خصوصا لاضفاء "نضارة" على الوجه لوحدها، اكثر من ثلث القطاع (38 %). وعلى صعيد الجراحات يبقى تكبير الصدر العملية الاكثر انتشارا في العالم الا ان نموها لن يزيد عن 2,2 % كمعدل وسطي في السنة وتأتي بعدها عمليات شفط الدهون وجراحة الجفنين وشد البطن وتجميل الانف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم