الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"واتساب" يحتفظ بمعلوماتك السرية!

"واتساب" يحتفظ بمعلوماتك السرية!
"واتساب" يحتفظ بمعلوماتك السرية!
A+ A-

أكثر من مليار شخص في العالم يستخدمون تطبيق "واتساب"، وينتج هذا التطبيق معلوماتٍ لا تُعدُّ ولا تُحصى، من فيديوهات وصور ومكالمات صوتية ومحادثات، يتشاركها الناس يومياً. و بحسب صحيفة "الميرور" البريطانية"، نشر الباحث في نظام "آي أو أس" جوناثان زدزيارسكي معلومة تفيد بأنَّه حتى بعد حذف المحادثة، يحتفظ "واتساب" بسجلات المحادثات في أعماق رموزه.
ووجد جوناثان" معلومات هامة" أثناء بحثه في التطبيق مستخدماً وسائل متخصصة. وقال" لو أنّ الناس يملكون المعدات الخاصة ويستطيعون الدخول إلى جهازك، لكان باستطاعتهم بكل بساطة ان يحصلوا على كل المعلومات التي حذفتها منه. ويشرح قائلاً " فعندما يتم حذف السجل، يُضاف تلقائياً إلى "قائمة فارغة، لا تظهر السجلات إلَا لاحقاً، عندما تحتاج بياناتك إلى مخزن لتحفظ فيه المعلومات( عادة يكون ذلك بعد وضع الكثير من التسجيلات).
ويتابع الباحث قائلاً " إذا حذفت مجموعة كبيرة من الرسائل دفعة واحدة، سيكوِّن ذلك مجموعة كبيرة من السجلات، وسينتهي بك المطاف في تلك القائمة وسيستغرق الامر وقتاً أطول لاستبدال البيانات القديمة بأخرى جديدة، ولا ضمانة أنَّ البيانات ستُستبدل بمجموعة الرسائل التالية. لقد رأيت في تطبيقات أخرى معلومات تبقى لأشهر". ولا يتفرّد "واتساب" بهذه الميزة، إذ أنها موجودة في تطبيقات الرسائل الأخرى مثل "آي ماسج" على جهاز الآيفون.
و حرص تطبيق المحادثات في "فايسبوك" في السابق على خصوصية المحادثات، وقام باستحداث نظام تشفير إند تو إند. وهذا يصعِّب كثيراً خرق الرسائل من الخارج وجوناثان يؤيد ذلك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم