الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الكتائب ينفي التعرض لعمال "سوكلين"..."سوكومي": سنتوقف عن العمل في الموقع حفاظا على سلامة عمالنا

المصدر: "النهار"
الكتائب ينفي التعرض لعمال "سوكلين"..."سوكومي": سنتوقف عن العمل في الموقع حفاظا على سلامة عمالنا
الكتائب ينفي التعرض لعمال "سوكلين"..."سوكومي": سنتوقف عن العمل في الموقع حفاظا على سلامة عمالنا
A+ A-

نفى مسؤول في حزب الكتائب لموقع "النهار" أن يكون الشبان الكتائبيين الذين توجهوا الى شاطئ برج حمود لمنع ردمه بالنفايات قد اصطدموا بعمال شركتي "سوكلين" و"سوكومي" هناك. وأكد عدم حدوث شيء من هذا القبيل .


وأوضح أن الشبان الكتائبيين تحركوا بعد التأكد من بدء أعمال ردم الواجهة البحرية من برج حمود الى الجديدة بالنفايات ، الأمر الذي أكد رئيس الكتائب النائب سامي الجميل أنه "لن يحصل" وعلى الحكومة اعتماد حلول أخرى بيئية وصحية وشفافة لمشكلة النفايات ولا تكون على حساب سكان ساحل المتن الشمالي ووسطه وحقهم في الحياة في بيئة معقولة بعدما تحملوا ما لا يطاق على مدى عشرات الأعوام بسبب مكب برج حمود.
وأرفق المسؤول الكتائبي كلامه بفيلمي فيديو ملتقطين من الجو والبحر وصور تظهر بدء أعمال ردم الشاطئ من خلال مباشرة بناء السنسول الوارد في المخطط. وهي منشورة على صفحة فايسبوكية لناشطين بيئيين يحمل اسم "لبناني نضيف". 


من جهتهما، أصدرت الشركة بياناً شرحت فيه ما حصل، وجاء في البيان: "فاجأتنا صباح يوم السبت الواقع في ٣٠ تموز ٢٠١٦ مجموعة مؤلفة من تسع سيارات تقلّ نحو عشرين شابّاً يرتدون قمصاناً تحمل شعارات لحزب الكتائب اللبنانية ويحملون أعلام الحزب ومسلّحون بالعصيّ، وصلوا إلى موقع برج حمّود المؤقت لتخزين النفايات، واعتدوا بالضرب على المسؤول عن الموقع وبعض العمال والموظفين الموجودين في المكان، ووجهوا إليهم تهديدات بإغلاق الموقع بالقوة في حال لم يتم إخلاؤه في غضون ثلاثة أيام".


وأضاف البيان: "إنّنا إذ نستنكر بشدّة هذه التّصرفات المشينة وغير اللائقة من قبل شبّان حزبيّين، نودّ أن نؤكّد أنّ ما تقوم به شركة سوكومي في هذا الموقع هو تنفيذ لتعليمات الحكومة اللبنانية ممثلة بمجلس الإنماء والإعمار، والتي يقع موقع برج حمّود للتخزين المؤقت تحت مسؤوليتها ورعايتها. وإذ لن نسمح بأن يتحوّل العاملون لدينا إلى مكسر عصا".


وأعلنت شركة سوكومي في بيانها "أنها وحفاظاً على سلامة العاملين لديها ستتوقّف ابتداء من اليوم عن العمل في موقع برج حمود للتخزين الموقت. إن ما قد ينتج عن ذلك من تراكم للنفايات في شوارع بيروت وجبل لبنان، هو أمر تأسف له الشركة، وهي إذ تطالب الدولة اللبنانية وأجهزتها القضائية والأمنية بضمان حماية العاملين لديها، تعلن أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة المعتدين والمحرّضين".


من جهته، استنكر وزير البيئة محمد المشنوق، في بيان، "عملية التعدي على عمال النظافة في موقع برج حمود لتخزين النفايات". وقال: "من المعيب ضرب عمال يقومون بواجبهم بكل اخلاص وأمانة. ومن الضروري قيام القوى الأمنية بواجبها لتوفير الحماية لهم للاستمرار بمهامهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم