السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"عشرات العائلات" تخرج من احياء حلب الشرقية المحاصرة

"عشرات العائلات" تخرج من احياء حلب الشرقية المحاصرة
"عشرات العائلات" تخرج من احياء حلب الشرقية المحاصرة
A+ A-

خرجت "عشرات العائلات" من احياء #حلب الشرقية التي تسيطر عليها الفصائل المقاتلة المعارضة عبر الممرات التي فتحها النظام السوري بين شطري مدينة حلب امام الراغبين في المغادرة، حسبما افادت الوكالة العربية السورية للانباء "سانا".


واوردت الوكالة "خرجت صباح اليوم عبر الممرات التي حددتها محافظة حلب لخروج الاهالي (...) فى الاحياء الشرقية ووصلت الى حي صلاح الدين".


كما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان خروج عدد من المدنيين من الاحياء الشرقية عبر ممر في حي صلاح الدين.


واعلن الجيش الروسي السبت فتح اربعة "ممرات انسانية" اضافية حول الاحياء الشرقية المحاصرة والتي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب بشمال سوريا، اضافة الى الممرات الثلاثة المفتوحة والتي اتاحت بحسبه خروج 169 مدنيا اضافة الى 69 مقاتلا سلموا انفسهم.
وقال الجنرال لفتنانت سيرغي تشفاركوف في بيان "يجري حاليا فتح اربعة ممرات انسانية اخرى اضافة الى نقاط الخروج التي تم فتحها للسكان المدنيين في الاحياء التي يسيطر عليها مقاتلو" المعارضة.
وكان الجيش الروسي اعلن الخميس بدء "عملية انسانية واسعة النطاق" في مدينة حلب بالتنسيق مع القوات الحكومية السورية "من اجل المدنيين المحتجزين كرهائن لدى الارهابيين وكذلك المقاتلين الراغبين في الاستسلام".
وافاد الجيش الروسي السبت عن خروج 169 مدنيا و69 مقاتلا سلموا سلاحهم عبر الممرات الثلاثة المفتوحة حاليا، مشيرا الى تقديم مساعدة طبية لـ59 شخصا.
كما افاد انه تم توزيع 14 طنا من المساعدات الانسانية من مواد غذائية وادوية ومواد اساسية في "منطقة نقاط العبور" فيما القيت 2500 رزمة من المساعدات الانسانية في الاحياء الشرقية من حلب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم