الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

إنقاذ أكثر من 3400 مهاجر قبالة ليبيا

المصدر: (أ ف ب)
إنقاذ أكثر من 3400 مهاجر قبالة ليبيا
إنقاذ أكثر من 3400 مهاجر قبالة ليبيا
A+ A-

تم انقاذ اكثر من 3400 مهاجر اليوم كانوا على متن 34 مركبا قبالة السواحل الليبية، وفق ما اعلن حرس السواحل الايطاليون الذي ينسق العمليات في هذه المنطقة.


واعلن حرس السواحل في تغريدة: "تنسيق 34 عملية اغاثة وانقاذ اكثر من 3400 شخص".


وتمت نجدة نحو 1400 من هؤلاء المهاجرين بسفن تابعة للبحرية الايطالية تتولى اعمال الدورية قبالة السواحل الليبية. وانقذ الباقون من سفن منخرطة في العملية البحرية الاوروبية ضد مهربي المهاجرين (صوفيا) ومن سفن للعمل الانساني.


ونشرت جمعية "اس او اس-ميديتيرانيه" (المتوسط) التي انقذت سفينتها اكواريوس 236 مهاجرا، تغريدة تضمنت صورا لنساء تبكين وتغنين فرحا اثر انقاذهن وتظهر حال الاجتفاف التي يعاني منها مهاجرون بعد اقل من يوم واحد في البحر.


وكان حرس السواحل اعلنوا الخميس انهم تولوا تنسيق عمليات انقاذ 1095 مهاجرا قبالة الساحل الليبي.


واذا كان الاتفاق المثير للجدل بين الاتحاد الاوروبي و #تركيا وغلق طريق البلقان اوقف تقريبا وصول مهاجرين الى اليونان، فإنّ تدفق المهاجرين القادمين من غرب افريقيا والقرن الافريقي في اتجاه ايطاليا عبر ليبيا، مستمر.


ووفق آخر حصيلة للمفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة التي تعود الى ما قبل العمليتين الاخيرتين، فان 89 الف مهاجر وصلوا الى السواحل الايطالية منذ بداية العام، وهي حصيلة مشابهة للعدد المسجل بين كانون الثاني وتموز 2015 والذي كان بلغ 93 الف مهاجر.


في المقابل لقي اكثر من ثلاثة آلاف مهاجر حتفهم في هذه الرحلة هذه السنة، وفق آخر تقديرات منظمة الهجرة الدولية، معظمهم في وسط البحر المتوسط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم