الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

فعاليات عين داره: للتمسك بحق البلدية بعدم اعطاء رخصة الانشاءات دون سواها

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
فعاليات عين داره: للتمسك بحق البلدية بعدم اعطاء رخصة الانشاءات دون سواها
فعاليات عين داره: للتمسك بحق البلدية بعدم اعطاء رخصة الانشاءات دون سواها
A+ A-

عقدت الاحزاب وفاعليات وهيئات المجتمع المدني والاهلي في عين دارة اجتماعا عاما في مبنى البلدية، بدعوة من رئيسها واعضائها، تم خلاله التداول في موضوع معمل الاسمنت في المنطقة.


واكد المجتمعون "تمسكهم بحقهم في منع تمرير وتنفيذ معمل الاسمنت، معمل الموت والسموم". وتوقفوا عند التصريحات المتكررة والمهددة بتنفيذ المشروع بالقوة، غير آبهة بصحة الناس وسلامتهم".


وقرر المجتمعون "تقديم الطعون لدى المراجع المختصة، والتمسك بحق بلدية عين داره بعدم اعطاء رخصة الانشاءات، دون سواها".


كما قرروا "تشكيل خلية أزمة من بلديات واحزاب وهيئات المجتمع المدني والاهلي لمواكبة المستجدات"، مشددين على "التضامن مع اهالي عين داره والبلدات المجاورة وبلدات البقاع الاوسط في وقفتهم وتصديهم لهذا المشروع، لما يشكله من مخاطر بيئية وصحية واجتماعية، كونها متضررة من إقامة هذا المعمل".


ورفض المجتمعون "استخدام السيد بيار فتوش للخطاب المذهبي والطائفي والتحريضي، ما يخدم اهدافه المبيتة"، موجهين "الشكر والامتنان الى وسائل الاعلام على اختلافها، لوقفتها مع حق الناس في الحياة الكريمة والبيئة النظيفة، رغم ما تتعرض له هذه الوسائل من ترغيب وترهيب". وقرروا عقد مؤتمر صحافي يحدد لاحقا.


يذكر ان الاحزاب والفاعليات المشاركة هي: الحزب التقدمي الاشتراكي، القوات اللبنانية، التيار الوطني الحر، الحركة اليسارية اللبنانية، الكتائب اللبنانية، الحزب الديموقراطي اللبناني، الحزب القومي السوري الاجتماعي، هيئة المبادرة المدنية، رئيس وأعضاء بلدية عين داره، وفاعليات وعدد من المحامين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم