الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

حرائق كاليفورنيا: نقل 300 حصان و165 رأس ماعز و33 خنزيراً وثورين!

المصدر: (رويترز)
حرائق كاليفورنيا: نقل 300 حصان و165 رأس ماعز و33 خنزيراً وثورين!
حرائق كاليفورنيا: نقل 300 حصان و165 رأس ماعز و33 خنزيراً وثورين!
A+ A-

قام مسؤولون ومتطوعون بعملية لنقل حيوانات وماشية لإنقاذها بعدما اجتاحت حرائق ضخمة شمال #لوس_انجليس في منطقة تضم منشآت لرعاية الحيوانات النادرة إلى جانب مزارع خيول.


وقالت مارتين كوليت مؤسسة منشأة وايلد لايف وايستيشن في ضاحية سيلمار في شمال لوس انجليس إنه تم نقل نحو ثلاثة أرباع حيوانات المنشأة مترامية الأطراف وعددها 400 حيوان يوم السبت الماضي. وتشمل مجموعة الحيوانات التي تم نقلها نمورا وأسودا ودببة وأسود الكوجر الأميركية.


استدرجت الحيوانات إلى أقفاص عن طريق أوامر صوتية وقطع لحم استخدمت كطعم ثم حملت الأقفاص على شاحنات ومقطورات.


وأتت الحرائق على حوالى 153 كيلومترا مربعا منذ اندلاعها الجمعة في منطقة ريفية حول مقاطعة أكتون على المشارف الشمالية الغربية لغابة لوس انجليس الوطنية.


وقالت مؤسسة وايلد لايف وايستيشن إنها تتوقع إعادة الحيوانات إلى منشأة سيلمار اليوم، بعدما أحرز عمال الإطفاء نجاحا في احتواء الحرائق.
وقالت كوليت إن الحيوانات كبيرها وصغيرها التي نقلت إلى مراكز رعاية أخرى في جنوب كاليفورنيا أصيبت بالتوتر جراء النقل. وأضافت "إنها تكره ذلك وستحتاج إلى بضعة أيام وربما أسبوع لتستقر بعد أن تعود إلى مكان إقامتها الأصلي".


وأضافت أن أغلب الحيوانات التي تم إجلاؤها صغيرة منها طيور وزواحف كان يمكن أن يؤذيها دخان الحرائق.


وأجبرت الحرائق كذلك أصحاب المزارع في المنطقة على إجلاء حيواناتهم إلى منشآت عدة. فقالت إدارة رعاية الحيوانات في لوس انجليس إنه تم نقل أكثر من 300 حصان و165 رأسا من الماعز و33 خنزيرا وثورين.


وعلى مسافة 16 كيلومترا من منشأة وايلد لايف وايستيشن في مؤسسة أخرى أجلى المسؤولون السبت 40 كلبا وأكثر من 60 قطا و14 حصانا نقلت بالشاحنات إلى إحدى مراكز المؤسسة في لوس أنجليس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم