الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

دورة تورونتو: اليافع شابوفالوف يفاجأ كيرغيوس

دورة تورونتو: اليافع شابوفالوف يفاجأ كيرغيوس
دورة تورونتو: اليافع شابوفالوف يفاجأ كيرغيوس
A+ A-

اسقط دينيس شابوفالوف، امل كرة المضرب الكندية، نيك كيرغيوس المنصف 19 عالميا بواقع 7-6 (7/3)، 3-6 و6-3 في الدور الاول لدورة تورونتو للماسترز (1000 نقطة) البالغة قيمة جوائزها 691و4 ملايين دولار.
وخاض شابوفالوف (17 عاما) باكورة مبارياته في دورات الماسترز، التي تعد ثاني اهم الدورات في عالم الكرة الصفراء، خلف البطولات الاربع الكبرى.
وسبق لشوبافالوف ان خطف لقب بطولة ويمبلدون للناشئين 2016، وتنتظره مواجهة ساخنة في الدور الثاني امام البلغاري غريغور ديميتروف، الذي تخطي عقبة الياباني يويشي سوغيتا المصنف 107 عالميا بنتيجة 5-7، 7-6 (7/5) و6-4.
وما برح كيرغويس (21 عاما) يتخبط في الاونة الاخيرة، اذ سقط في ثمن نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، امام البريطاني اندي مواري الذي عاد وتوج اللقب العتيد للمرة الثانية في تاريخه.
دورة مونتريال
بلغت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة 12 الدور الثاني لدورة كونتريال الكندية البالغة قيمة جوائزها 413ر2 مليوني دولار اثر تخطيها عقبة البولونية ماغدا لينيت المصنفة 86 عالميا بسهولة تامة يواقع 6-1 و6-2 الاثنين، فيما شهد الدور الاول خروج المصنفة الفرنسية الاولى كارولين غارسيا بخفي حنين.
احتاجت كفيتوفا، المصنفة 13 على سلم الترتيب العالمي، إلى 59 دقيقة لحجز مقعد لها في الدور الثاني، وسط سعيها الحثيث لحصد لقبها الثاني في البطولة بعد 2012.
وهيمنت التشيكية بالكامل على وقائع اللقاء، كاسرة إرسال لينيت مرتين في كل مجموعة، مؤكدة احقيتها بالعبور الى ثاني ادوار البطولة الكندية.
وبدت لينيت (24 عاما) واهنة تماما أمام صلابة كفيتوفا، علما بانها ارست اداء صلبا في مباراتها امام المصنفة الأولى عالميا سيرينا وليامس ضمن فعاليات دورة ستانفورد الاسبوع المنصرم.
ولن تكون طريق كفيتوفا في الدور الثاني معبدة الورود، حيث تنتظرها مواجهة ساخنة امام الفائزة في المواجهة التي تجمع الفرنسية اليز كورنيه المصنفة 49 والالمانية اندريا بيتكوفيتش المصنفة 41.
وعبرت بدورها المخضرمة الاسترالية سامانتا ستوسور الى الدور الثاني اثر فوزها الصريح على البريطانية هيثر واطسون بنتيجة 7-5 و6-3.
وتسببت الامطار الغزيرة بتوقف العديد من المباريات، وهو ما القى بظلاله على مردود كارولين غارسيا.
عانت افضل مصنفة فرنسية الامرين في مباراتها أمام التشيكية باربورا زاهلافوفا المصنفة 22، ما تسبب بسقوطها بواقع 6-2، 3-6 و3-6.
وما برحت غارسيا، المصنفة 31 على مستوى العالم، تتخبط في الاونة الاخيرة، اذ سقطت في الدور الاول لدورة غاشتاد السويسرية منذ اسبوعين، ولم تتخطى حاجز الدور الثاني في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، في حزيران المنصرم.
وبلغت الايطالية كاميلا جيورجي المصنفة 77 الدور عينه اثر فوزها الملحوظ على الاميركية سلون ستيفنس المصنفة 23 بنتيجة 7-6 (7-2) و7-6 (7-4); فيما ضربت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة 17 بقوة امام الاميركية جينيفر برايدي، منهية اللقاء لمصلحتها بواقع 6-2 و6-4.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم