الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

مهرجانات القبيات تنطلق في 5 اب المقبل... وحبيش تعلن اكتمال التحضيرات

المصدر: عكار- ميشال حلاق
مهرجانات القبيات تنطلق في 5 اب المقبل... وحبيش تعلن اكتمال التحضيرات
مهرجانات القبيات تنطلق في 5 اب المقبل... وحبيش تعلن اكتمال التحضيرات
A+ A-

تابعت رئيسة لجنة مهرجانات القبيات سينثيا هادي حبيش التحضيرات والاستعدادات القائمة لإنجاح هذه المهرجانات التي باتت تشكل موعداً سنوياً لعكار على خارطة المهرجانات السياحية، مما يعني تثبيتاً لهذه المحافظة التي تتكامل فيها كل الشروط والمواصفات والمميزات لكي تكون منطقة سياحية بامتياز مع الغنى الحضاري والتراثي والاثري الى جانب التميز البيئي الطبيعي .
وفي هذا السياق، زارت حبيش موقع اقامة المهرجانات حيث بدأت تظهر معالم المدرجات التي تشرف على انجازها احدى الشركات المتخصصة ذات المهنية العالية بحيث ستكون هذه المدرجات كما المسرح الضخم الذي سيُنشأ بمواصفات عالمية.
كما عقدت حبيش سلسلة من الاجتماعات مع اعضاء اللجان المتخصصة في لجنة المهرجانات واطلعت على سير عمل كل منها والمهام المنوطة بها وما أنجز الى الآن.
وابدت حبيش تفاؤلها بنجاح هذه المهرجانات كما السنة الماضية وبفعالية اكبر لهذه السنة.
واشارت الى ان "وزير السياحة ميشال فرعون سيشارك في انطلاق فاعليات المهرجان اعتباراً من صباح 5 آب حيث هناك برنامج زيارات وجولات وتعريف بخصوصية عكار الطبيعية بالتنسيق مع الدكتور انطوان ضاهر الذي اعد برنامجاً متكاملاً للايام البيئية النهارية بالتوازي مع ليالي المهرجان الفنية في 5 و 6 و 12 و 13 آب المقبل"
واذ دعت حبيش ابناء عكار كافة الى المشاركة في فاعليات هذا المهرجان وجهت دعوة الى اللبنانيين من مختلف المناطق لزيارة عكار والتمتع بسحر وجمال طبيعتها والتعرف على ارض الواقع على كرم اهلها وضيافتهم المميزة، والمشاركة في هذه المهرجانات التي قالت بأن الحجوزات الى الان كلها تبشر بالخير وتؤشر الى مشاركة كبيرة حيث من المتوقع ان يجذب هذا الحدث اكثر من عشرة الاف شخص من منطقة الشمال وعكار، من انماط حياتية مختلفة لهدف واحد فقط، وهو انعاش المنطقة اقتصادياً وانمائياً وسياحياً وبيئياً بالدرجة الاولى .
ولفتت الى ان "الافتتاح الرسمي للمهرجان يكون نهار الجمعة الواقع في 5 اب المقبل، حيث سيبدأ مع شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم، مسبوقاً بعرض مميز للالعاب النارية. اما الليلة الثانية من المهرجانات اي في 6 اب المقبل فستكون مع الفنان وائل كفوري. وفي 12 اب سيكون الحدث مع الفرقة العالمية "BONEY M" وفي 13 آب تختتم المهرجانات مع ليلة من العمر مع الفنانين الياس وغسان الرحباني".
كما اعلنت ان المهرجان "سيتضمن اربعة ايام بيئية بالتعاون مع مجلس البيئة في القبيات الذي يرأسه الدكتور انطوان ضاهر. ففي اليوم الاول: يوم الدراجات الجبلية في المرغان ووادي عودين – عندقت، والتجمع قبل سنتر كرم القبيات الساحة. وفي اليوم الثاني: رحلة سيراً على الاقدام بدأ بدرب الانكليز. اما في اليوم الثالث: زيارة الى غابة كرم شباط، وفي اليوم الرابع: اختتام المهرجانات بزيارة الى ابرز المواقع السياحية والاثرية في عكار. كما يتضمن المهرجان معرض المنتجات الزراعية والصناعية والحرفية التي تنتج في محافظة عكار".
وختمت حبيش بالقول ان عكار تفتح ذراعيها لاستقبال الجميع، ومهرجانات هذه السنة كما السنة الماضية ستؤسس لانطلاقة جديدة نحو الافضل والافضل بشكل دائم وهذا سعينا الدائم .
وتوجهت بالشكر الى كل المتطوعين الذين يقدمون كل الممكن ويعملون بنشاط دائم في سبيل منطقتهم، وفي سبيل انجاح هذه الايام السياحية التي نريدها مساحات تلاقٍ وفرح وحب وعطاء لما فيه خير عكار وناسها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم