الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاميركي كارميلو انتوني يسعى لميدالية ذهبية ثالثة

الاميركي كارميلو انتوني يسعى لميدالية ذهبية ثالثة
الاميركي كارميلو انتوني يسعى لميدالية ذهبية ثالثة
A+ A-

يتأهب نجم كرة السلة الاميركية كارميلو انتوني لخوض غمار مشاركته الرابعة في الالعاب الاولمبية بعد 2004، 2008 و2016، من بوابة اولمبياد ريو.
ويرنو لاعب الجناح لان يصبح اول لاعب اميركي يخطف ثلاث ذهبيات اولمبية في كرة السلة بعد دورتي 2008 و2012.
وسبق للعديد من نجوم كرة السلة الاميركية ان اعلنوا انسحابهم من الفريق المشارك في ريو أسوة بليبرون جايمس وستيف كوري، لكن انتوني مصر على التتويج، ويؤكد أنه متحمس الى ابعد مدى لخوض غمار التحدي "قال لي كثيرون، لا تفعل ذلك. لكنني مستمتع كثيرا وجاهز للتحديات كافة".
وما يزال انتوني يؤدي على اعلى مستوى منذ ولوجه اسوار الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة عام 2003، حيث ضمه دنفر ناغتس الى صفوفه كثالث خيار في عملية اختيار اللاعبين (درافت) قبل ان يحط الرحال منذ 2010 وحتى الساعة داخل اروقة نيويورك نيكس.
وسجل انتوني 62 نقطة بمواجهة تشارلوت عام 2014، وهو رقم قياسي داخل قاعة ماديسون سكوير غاردن معقل نيكس، مؤكدا علو كعبه في عالم كرة السلة.
ويتحلى انتوني بشجاعة وصلابة قل نظيرهما، ويقول جيري كولانجيلو مدير منتخب الولايات المتحدة للعبة في هذا الصدد: "كان اول لاعب تحدثت معه بشأن الانضمام الى المنتخب، وقد اظهر التزاما مذهلا. نحن سعداء كوننا سنحظى بقائد فذ يجيد التسجيل. صدقا، لعب انتوني دورا كبيرا في نجاحاتنا على كافة الصعد".
بدوره، اعرب مايك كرشيشفسكي مدرب المنتخب الاميركي عن سعادته العارمة ازاء وجود انتوني مع المجموعة قائلا: "سيكون قائد هذه المجموعة. إنه لاعب مميز وملتزم الى ابعد مدى. سيخوض غمار الاولمبياد للمرة الرابعة في مسيرته، وسيلعب دورا مؤثرا خلال سعينا الدؤوب لمعانقة الذهب في ريو".
ورأى ديماركوس كازنس لاعب ارتكاز المنتخب الاميركي ان وجود انتوني مع المجموعة يمنح اللاعبين الزخم المتوخى: "كان مذهلا حتى الساعة. انه قائد عظيم بحق. إنه اللاعب الاكثر خبرة، وسنسير بطبيعة الحال على خطاه".
ولم يخف انتوني اعجابه بالتوليفة التي ستخوض غمار اولمبياد ريو وسط سعي الاميركيين لحصد ذهبيتهم الثالثة تواليا بعد 2008 و2012: "أنا معجب حقا بهذا الفريق. بامكاننا التحسن في بعض المجالات، لكننا سنسير خطوة تلو الاخرى".
ولعب انتوني (32 عاما) دورا مهما للغاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في ارسال رسائل تدعو الى الوحدة عقب الاحداث المؤسفة التي وقعت داخل الاراضي الاميركية.
وذكر جناح نيكس (03ر2 سنتم و109 كلغ) في هذا السياق على موقع انستاغرام: "ما يحدث من مآس يؤثر على المجتمع ككل. لدينا عائلات، ومن الطبيعي ان نتأثر بما يحدث. نحن رياضيون، لكننا بشر في نهاية المطاف. كوننا نمارس كرة السلة، فهذا لا يعني اننا لن نتأثر بالاحداث الدائرة".
ووافق لاعب الارتكاز كازنس (11ر2 سنتم و122 كلغ) زميله بضرورة العمل لارساء وحدة داخل اروقة المجتمع الاميركي: "تمر الولايات المتحدة الان بفترة صعبة. من الاهمية بمكان ان تسود الوحدة، وهذا لسان حال جميع لاعبي المنتخب الاميركي لكرة السلة".
ويبدو المنتخب الاميركي مرشحا فوق العادة للاحتفاظ بالميدالية الذهبية بوجود نجوم كبار داخل كتيبة المدرب كرشيشفسكي ابرزهم الى انتوني، كيفن دورانت، كايري ايرفينغ، كاونس وغيرهم، بيد أنه لا يمكن التعويل على التكنهات، خصوصا ان ابناء العم سام تجرعوا هزيمة مدوية في نصف نهائي اولمبياد اثينا عام 2004 امام الارجنتين، رغم ان الترشيحات صبت انذاك في صالح رجال المدرب القدير لاري براون.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم