السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

خفايا تؤكّد غيرة صديقتك وحسدها من علاقتك بزوجك

المصدر: "النهار"
خفايا تؤكّد غيرة صديقتك وحسدها من علاقتك بزوجك
خفايا تؤكّد غيرة صديقتك وحسدها من علاقتك بزوجك
A+ A-

عندما تغار صديقتك المقرّبة من علاقتك الايجابية بزوجك، هذا يعني قبل كلّ شيء انها ليست بصديقة، بل مجرّد حاسدة مقنّعة. لاكتشافها، عليك التنبّه الى هذه الخفايا التي قد لا تؤشر ظاهريّاً الى شيء يدعو الى القلق، لكنها في الواقع مؤشّرات يجب التوقّف عندها والتأكّد من معانيها والحكم على اساسها.


• تحرّضك دائماً على الثورة عليه
تنتظر اي تفصيل سلبي تخبرينها به عن علاقتك بزوجك، حتى لو كان تفصيلاً صغيراً لا يستحق عناء التوقف عنده، لتشجعك على الثورة وتصعيد الموقف. لا بل قد تتجه الى اختلاق تفاصيل تقلقك على شاكلة نصائح خاطئة تؤدي الى ازدياد امورك سوءاً. وفي حال وجدت انك متأثرة بما تقوله، تلجأ الى تعظيم الموقف أكثر والتقرّب منك ومحاولة تشتيت اهتمامك بعائلتك الصغيرة.


• تتظاهر أن حياتها أجمل من حياتك
حين تخبرينها عن حدثٍ او تفصيلٍ ايجابي في حياتكما الشخصية لا تجيب مباشرةً، بل تحوّل مسار الحديث الى حياتها الخاصّة. وعادةً ما تلجأ الى اختراع التفاصيل كي ترضي ذاتها امامك والقول ان حياتها جميلة. هي في هذه الحالة قد لا تعي الدافع وراء ما تقوم به، لكنها تعتمد هذا النمط السلوكي لأن ذلك يريحها ويخفي اضطراب ملامحها وانزعاجها مما تقولينه لها.


• لا تجرؤ على النظر في عينيه امامك
لأنها تتمنى لو انها مكانك، او لأنها تخاف من أن تكشف نظراتها مدى غيرتها من علاقتكما. وعادةً ما تلجأ الى التهرّب من النظر في عيونكما، في اللحظات التي تجمعكما معاً، او في المواقف التي تفتقرها هي في حياتها. وفي حال كانت تحرّضك عليه في الخفاء، من الطبيعي ان تخاف النظر في عينه لأنها تعلم ان ما تفعله خطأ كبير ولأنها تخاف أن تكشف نظراتها افعالها السيئة. ونحن هنا نتكلّم على مواقف الصديقات في الحالات الزوجية المستقرّة الخالية من المشاكل الكبيرة.


• تحاول التقرب من زوجك في الخفاء
هي في هذه الحالة تستخدم اكثر الأساليب مكراً. ومن الضروري ان تتنبهي الى ما تفعله وان تحسمي الموقف في الابتعاد عنها سريعاً. واحرصي على ان تكون علاقتها به رسميّة الى ابعد الحدود بدل ان يتخللها المزاح والعفويّة المفرطة، خصوصاً في حال راودتك شكوك حيال نواياها السيئة. وهي في هذه الحالة قد تلجأ الى استخدامك كطعم للتقرب منه. فيما الهدف من كل ذلك، زعزعة علاقتكما.


• تحريض الأولاد عليكما في جلساتٍ خاصة
في حال كانت مقرّبة من الأولاد، قد تقوّي علاقتها بهم أكثر وتنوي استخدامهم للتحريض عليكم، وتلفيق الأخبار السلبية، كالقول في أنكما قاسيان عليهم خصوصاً في حال كانت علاقتكما بهم مضطربة. او تشجّعهم على القيام بنشاطات ترفيهية الى جانبها واولادها ما يقوّي موقفها بحجّة انها باتت صديقتهم لكنها ليست كذلك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم