الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دمشق تبدي استعدادها لمواصلة الحوار السوري-السوري بلا شروط مسبقة

المصدر: "ا ف ب"
دمشق تبدي استعدادها لمواصلة الحوار السوري-السوري بلا شروط مسبقة
دمشق تبدي استعدادها لمواصلة الحوار السوري-السوري بلا شروط مسبقة
A+ A-

ابدت #دمشق الاحد استعدادها لمواصلة الحوار #السوري - السوري من دون شروط مسبقة، بعد ايام على اعلان المبعوث الدولي الخاص ستافان دي ميستورا سعيه لاستئناف مفاوضات #جنيف بين اطراف النزاع في اب المقبل.
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ان #سوريا "مستعدة لمواصلة الحوار السوري السوري دون شروط مسبقة على امل ان يؤدي هذا الحوار الى حل شامل يرسمه #السوريون بانفسهم دون تدخل خارجي بدعم من الامم المتحدة والمجتمع الدولي".
وياتي هذا الموقف بعد اعلان دي ميستورا في 14 تموز انه يتعين توفر "ما يكفي من الدعم لمنح فرصة كافية لبداية ناجعة (..) لجولة ثالثة من المفاوضات بين اطراف النزاع السوري" لافتا الى ان "التاريخ المستهدف هو آب".
وعقدت منذ بداية 2016 جولتان من مفاوضات السلام حول سوريا بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة في جنيف برعاية الامم المتحدة، لكن لم تتمكن من تحقيق اي تقدم نتيجة التباعد الكبير في وجهات النظر حيال المرحلة الانتقالية ومصير الرئيس السوري بشار الاسد.
من جهة اخرى، ابدى المصدر استعداد بلاده "لتنسيق العمليات الجوية المضادة للارهاب بموجب الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة" على خلفية التصريحات التي اعقبت زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى موسكو والتي اكدت على حد قوله "اتفاق الطرفين #الروسي والاميركي على مكافحة الارهاب (مجموعات داعش وجبهة النصرة)" وفق ما نقلت سانا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم