الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أهالي وادي خالد يشكون سوء معاملة المستشفيات

المصدر: عكار - النهار
أهالي وادي خالد يشكون سوء معاملة المستشفيات
أهالي وادي خالد يشكون سوء معاملة المستشفيات
A+ A-

تداعى رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات ووجهاء منطقة وادي خالد الى عقد لقاء موسع حضره رئيس اتحاد بلديات وادي خالد فادي الاسعد ورؤساء البلديات جرى فيه التطرق إلى معاناة ابناء المنطقة المرضى من جراء "سؤ معاملة المستشفيات لهم واضطرارهم، خصوصا في الحالات الصعبة إلى لانتظار طويلا عند ابوابها لتلقي العلاج".


وجاء في بيان بعد اللقاء: "تكررت من جديد جريمة قطاع المستشفيات في لبنان حيث يلقى المواطنون من ابناء وادي خالد المهانة وحتى الموت احيانا على ابوابها من دون التمكن من تلقي العلاج اللازم لحجج واهية منها عدم توفر المال او بكونهم غير مضمونين او بحجة عدم وجود اسرة في هذه المستشفى او تلك وبناء على ذلك يحكم عليهم بالاعدام".


وذكر البيان بـ"سلسلة من حوادث الوفاة التي حصلت"، مناشدا وزير الصحة وائل ابو فاعور "الذي لطالما عهدناه وزيرا لم يساوم ولو للحظة واحدة على صحة المواطن، بلفتة كريمة لهذه المنطقة الاكثر حرمانا في لبنان خصوصا في ظل النزوح السوري الكبير والبطالة التي يشكو منها اكثر من 90 بالمئة من اليد العاملة في منطقتنا". وتمن المجتمعون من ابو فاعور "تحذير المستشفيات من عدم استقبال المرضى تحت اي ذرائع واهية ومحاسبة اية مستشفى تقوم بالتقصير وفق القوانين المرعية الاجراء".


كما ناشد البيان وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس "التدخل في هذا السبيل وتفعيل الاستشفاء بموحب بطاقة وزارة الشؤون واعطائها للمستحقين وهم كثر في وادي خالد. ونناشد كل المسؤولين المعنيين ايلاء منطقتنا عين الرعاية لتامين فرص العمل في الوظائف العامة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم