السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لائحة الاغتيالات في عرسال صدرت قبل شهر

المصدر: "النهار"
ع. ص.
لائحة الاغتيالات في عرسال صدرت قبل شهر
لائحة الاغتيالات في عرسال صدرت قبل شهر
A+ A-

عادت #عرسال الى واجهة الاحداث بعد المعلومات عن لائحة اغتيالات تبلّغها عدد من وجهاء عرسال غير المقرّبين من رئيس البلدية السابق علي الحجيري المعروف بـ"أبي عجينة" .


معلومات لـ"النهار" اكدت ان لائحة الاغتيالات التي أُعلن عنها أخيراً ليست جديدة، وتعود لأكثر من شهر، عدا عن ان رئيس البلدية باسل الحجيري تلقى اتصالاً قبل اسبوعين فيه تهديد بعد نية البلدية اتخاذ بعض الاجراءات في البلدة منها حظر تجول السوريين ليلاً .


الحجيري، وان اعلن عن تلقيه الاتصال، لم يكشف عن الجهة التي تقف خلفه، ولم يتهم اي تنظيم بالوقوف خلف التهديدات مستنكراً في الوقت عينه تعرض المختار محمد عالولي لمحاولة اغتيال على الرغم من انه شخص محبوب في عرسال، وحاز على اكبر نسبة اصوات خلال الانتخابات الاخيرة التي جرت في 8 أيار الفائت.


لكن لا يبدو ان التدابير التي اتخذتها بلدية عرسال، ومناشدة فعالياتها تدخّل الجيش اللبناني، تعجب بعض القوى غير اللبنانية التي تتمتع بنفوذ في البلدة الحدودية مع سوريا، ما يشي بوجود رابط ما بين التهديدات بالاغتيال وتلك الاجراءات، عدا عن ان الجماعات الارهابية المسلحة التي استباحت البلدة منذ مطلع آب عام 2014 فقدت مناطق نفوذها في الجرود وباتت شبه محاصرة، ما يعني وفق مصدر امني، انها تبحث عن بديل آمن، ولم تجد افضل من عرسال التي لطالما ناصرت المسلحين السوريين ضد #دمشق و #حزب_الله.


وكانت معلومات تحدثت عن وجود لائحة اغتيالات في عرسال سيُباشر "داعش" و"النصرة" بتنفيذها، وانها تضمّ الى الحجيري عددًا من المخاتير والشخصيات التي دأبت في الفترة الاخيرة على اصدار بيانات تناشد الجيش التدخّل لوضع حدٍّ لتجاوزات المسلحين في البلدة .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم