الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شورله من فولفسبورغ إلى بوروسيا دورتموند

شورله من فولفسبورغ إلى بوروسيا دورتموند
شورله من فولفسبورغ إلى بوروسيا دورتموند
A+ A-

حط المهاجم أندري شورله الرحال في بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم قادما من في اف ال فولفسبورغ في عقد يمتد حتى 2021 وفق ما ذكره الناديان اليوم، وبلغت قيمة انتقال شورله (25 عاما) إلى فريق مقاطعة الرور ما يقارب 30 مليون أورو وفق تقارير صحفية.


وبارك ميكايل تسورك المدير الرياضي لدورتموند قدوم شورله الى ملعب سيغنال ايدونا بارك قائلا: "أندري شورله لاعب دولي في منتخب المانيا يملك موهبة كروية فذة، وسوف يعزز الخط الامامي للفريق لموسم 2016/2017".


وعزز قدوم شورله صلابة المجموعة وغدا دورتموند بالتالي قوة ضاربة سيحسب لها الف حساب الموسم المقبل عقب عودة الابن الضال ماريو غوتسه إلى عرين الفريق الاصفر اثر تجربة غير مقنعة ارتدى خلالها قميص بايرن ميونيخ لثلاث سنوات.
ويحظى شورله بشعبية جارفة بين اوساط مشجعي الـ"ناسيونال مانشافت"، إذ مرر الكرة التي جاء منها هدف التتويج بكاس العالم 2014 امام الارجنتين، والذي حمل توقيع زميله غوتسه.


وارتدى شورله قميص منتخب المانيا في 55 مباراة دولية، كما دافع على صعيد الاندية عن الوان ماينتس 2009-2011، باير ليفركوزن 2011-2013، تشلسي الانكليزي 2013-2015، فولفسبورغ 2015-2016 قبل ان يحط الرحال في دورتموند.


وترنح اداء شورله مع تشلسي حيث لازم مقاعد البدلاء لفترة طويلة، قبل ان ينتقل الى فولفسبورغ لقاء 32 مليون أورو، وتمكن مع الاخير من خطف 9 اهداف على مستوى البوندسليغا.


وغدا شورله ثامن انتدابات المدرب الالماني توماس توخيل للموسم الجديد، وسط سعي الفريق لاسقاط بايرن ميونيخ عن عرشه واستعادة لقب البوندسليغا الغائب عن خزائنه منذ 2012، في ظل سطوة العملاق البافاري على اجواء الكرة الالمانية، فيما خسر فريق مقاطعة الرور خدمات المدافع الالماني ماتس هوملس ولاعب خط الوسط الارميني هنريك ميخيتاريان اللذين فضلا الانتقال الى بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد الانكليزي على التوالي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم