الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مسابقة التداول الافتراضي بين الجامعات في جامعة الروح القدس

المصدر: "جامعة الروح القدس"
مسابقة التداول الافتراضي بين الجامعات في جامعة الروح القدس
مسابقة التداول الافتراضي بين الجامعات في جامعة الروح القدس
A+ A-

نظّمت كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس- الكسليك حفل توزيع جوائز مسابقة التداول الافتراضي بين الجامعات، بحضور عميد الكلية المنظّمة البروفسور نعمة عازوري وطاقمها التعليمي والإداري، وممثلي الجامعات المشاركة ومندوبين من بنك بيروت، راعي المسابقة، إضافةً إلى الطلاب المشاركين.
وقد شاركت في هذه المسابقة خمس جامعات، وهي: جامعة الروح القدس- الكسليك، وجامعة سيدة اللويزة، والجامعة الأميركية في بيروت، وجامعة بيروت العربية وجامعة الحكمة. اختارت كل جامعة 5 طلاب من قسم العلوم المالية والمصرفية لديها ليتنافسوا فيما بينهم بهدف ربح جوائز نقدية من خلال الاستثمار في الأسواق المالية العالمية.
ومن قواعد المسابقة أن يحصل كل طالب على رأسمال إفتراضي بقيمة 1000000$ ليتداول بها في مختلف فئات الاستثمار مثل الأسهم، والسندات، والسلع، والعقود، وتبادل الأموال التجارية... ويعرض المشاركون طلباتهم على البورصات الأوروبية والأميركية لمدة خمسة أيام في الأسبوع، وعليهم القيام بـ 21 تداول، على الأقل، خلال فترة المسابقة أي شهر كامل.
وتكمن أهمية هذه المسابقة في منح الطلاب فرصة تعليمية فريدة عبر اختبار الجانب التطبيقي عن كثب من خلال التعرف على متطلبات السوق واكتساب المعارف المالية بواسطة التداول في أكبر الأسواق المالية العالمية.
وافتتح الحفل بكلمة لرئيس قسم العلوم المالية والمصرفية في جامعة الروح القدس الدكتور ماريو ساسين مشيراً إلى أهمية "تنظيم مسابقات بين الطلاب لأنّها تشجعهم على السعي إلى الامتياز. وفي الواقع، يعتبر تحفيز الطلاب عنصراً أساسياً لتقدمهم على المستويين، الشخصي والمهني".
كما نوّه عميد كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية البروفسور نعمة عازوري "بهذه الخطوة التي تحضّر الطلاب إلى سوق العمل. وشدّد على ضرورة التعاون بين الجامعات اللبنانية، من جهة، وبينها وبين الجامعات الأجنبية، من جهة أخرى، بهدف رفع مستوى التعليم والأبحاث وتشجيع مبدأ المنافسة الشريفة".
وفي الختام، وزّع كل من البروفسور عازوري ومدير مديرية التجزئة والفروع في بنك بيروت جورج عوّاد ومدير الأسواق العالمية في بنك بيروت أليكس مجاعص الجوائز على الرابحين. وجاءت النتيجة على الشكل الآتي: في المرتبة الأولى الطالب هراغ بيدويان من الجامعة الأميركية في بيروت وحصل على جائزة بقيمة 3000$. وحلّ الطالب في جامعة الروح القدس- الكسليك فراس حشاش ثانياً وفاز بجائزة الـ 2000$. أما المرتبة الثالثة فكانت للطالبة يارا مزهر من جامعة سيدة اللويزة وفازت بجائزة قدرها 1000$.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم