السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الين يرتفع مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة

المصدر: "رويترز"
الين يرتفع مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة
الين يرتفع مع زيادة الإقبال على الملاذات الآمنة
A+ A-

سجَّل الين قفزة كبيرة أمام الدولار والأورو والجنيه الاسترليني اليوم، مع زيادة الطلب على الأصول الآمنة بدعمٍ من الضبابية السياسية وتقرير لـ"رويترز" عن أنَّ البنك المركزي الأوروبي لا يدرس تخفيف قواعده الخاصة بالتيسير النقدي.
وانتعش الأورو أمام الدولار بعدما قالت مصادر لـ"رويترز" إنَّ البنك المركزي الأوروبي لا يناقش في الوقت الحالي شراء أدوات دين حكومية غير متناسبة مع مساهمة دول منطقة الأورو في البنك.
وكان الأورو قد سجَّل هبوطاً حاداً أمس وواصل انخفاضه اليوم قبل أن يعاود الارتفاع، ليجري تداوله من دون تغيُّر يُذكر عند 1.1110 دولار.
وفي ظل تعاملات متقلبة في أسواق الأسهم الأوروبية، سجّل الين أعلى مستوى له خلال الجلسة أمام العملة الأميركية عند 102.435 ين للدولار بزيادة 0.8%.
وبعدما سجّلت العملة اليابانية أعلى مستوى لها في عامين ونصف العام في أعقاب التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تراجع الين هذا الأسبوع إذ هبط على مدى ثلاثة أيام متتالية أمام الدولار والأورو في الوقت الذي تعافى فيه الجنيه الاسترليني من أدنى مستوى في 31 عاماً.
لكن مع استمرار حالة الضبابية السياسية الشديدة في بريطانيا، وبعدما قال رئيس بنك إنكلترا المركزي إنَّ البنك قد يحتاج إلى اتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز خلال الصيف لدعم الاقتصاد، هبط الاسترليني من جديد متجهاً لتسجيل أدنى مستوياته أمام الدولار، وسجّل انخفاضاً تجاوز 1% أمام الين اليوم.
وتراجع الاسترليني أمام الين إلى 136.11 يناً، لكنَّه ظل بعيداً من أدنى مستوى له في ثلاثة أعوام ونصف العام البالغ 133.65 يناً، والذي سجّله الجمعة الماضي.
ولم يسجّل الجنيه انخفاضاً كبيراً أمام الأورو، رغم أنَّه سجّل أضعف مستوياته منذ آذار 2014 أمام العملة الأوروبية الموحدة الخميس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم