الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أنت لست ممتناً... إليك ما تفعله

أنت لست ممتناً... إليك ما تفعله
أنت لست ممتناً... إليك ما تفعله
A+ A-

يقول Eugene Gendlin، فيلسوف وأستاذ سابق في جامعة شيكاغو، ما مفاده: "عندما نشعر بالشعور، فإن الشعور يغير. ومعظم الناس لا يعرفون ذلك. لأنهم يعتقدون أنه من خلال عدم السماح لنفسهم بالشعور بالسلبية يجعلون أنفسهم بحال جيدة. إنما على العكس ، فإنهم بذلك يحافظون على هذه السلبية من سنة إلى أخرى". ما نحتاجه فعلاً هو البوح بهذه المشاعر السلبية ،وفيما يلي بعض التقنيات من موقع minbodygreen لمساعدتك على الإفراج عن مشاعرك الحقيقية.


1. إنشاء مساحة خاصة
معظمنا لا يعبر عن نفسه تماما لأنه لا يشعر بالأمان للقيام بذلك. عليك العثور على مساحة في حياتك حيث يمكنك التعبير بشكل كامل، سواء كان ذلك في سيارتك أو في منزل صديق حميم. إذهب إلى مكان ما حيث تشعر بالراحة تماماً وبالصدق مع نفسك.


2. استعن بحليف
في اللحظات الصعبة فكّر في الشخص الذي يمكنك أن تعتمد دائماً على أن يكون صديقك. إسأله إذا كان على استعداد أن يكون برفقتك لتعبّر عن واقع حالك. عندما يوافق، جرّب هذه الممارسة البسيطة: عيّن وقتاً محدّداً لمدة ثلاث دقائق وقل بصوت عال: "أنا أشعر بـ..." ولا تتوقف حتى ينتهي الوقت حتى إذا كانت الكلمات بلا معنى.


3. اسأل نفسك ما الذي تريد أن تعبّر عنه الآن؟
اسأل نفسك ما هي المشاعر التي عليك التعبير عنها. لا تحكم على نفسك بل أجب بصدق. قد تجد نفسك تودّ الضحك أو الصراخ والبكاء، أو مجرد البقاء صامتاً. تقبّل أو احتضن كل تعبير تقوم به.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم