الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البرتغال اول منتخب الى نصف النهائي بعد فوزه على بولونيا بضربات الترجيح 5 - 3

البرتغال اول منتخب الى نصف النهائي بعد فوزه على بولونيا بضربات الترجيح 5 - 3
البرتغال اول منتخب الى نصف النهائي بعد فوزه على بولونيا بضربات الترجيح 5 - 3
A+ A-

تأهلت البرتغال للدور نصف النهائي من نهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى 10 تموز الجاري، بعد فوزها على بولونيا بضربات الترجيح 5 - 3 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي من المباراة التي أجريت بينهما امس على ملعب "ستاد فيلودروم" في مرسيليا وشهدها 62 الف متفرج في الدور ربع النهائي، بالتعادل 1 - 1 (الوقت الاصلي 1 - 1، الشوط الاول 1 - 1).


وأجرى مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس تغييرين في التشكيلة التي لعبت المباراة الأخيرة ضد كرواتيا في الدور الثاني. ويات ريناتو سانشيس (18 سنة) أصغر لاعب يبدأ اساسيا في المنتخب البرتغالي في احدى البطولات الكبرى. وحل سانشيس الذي يلعب في خط الوسط، بدلا من اندري غوميس محطما الرقم القياسي السابق الذي يحمله كريستيانو رونالدو والذي خاض اول مبارياته في احدى البطولات الكبرى وهو في الـ 19 من عمره في النهائيات عام 2004. كذلك حل ظهير بنفيكا لشبونة ايليسو مكان رافاييل غيريرو المصاب.


وفي المقابل، لم يجر مدرب بولونيا آدم نافالكا في اي تغيير التشكيلة التي تغلبت على سويسرا بضربات الترجيح في الدور الثاني. وبقي لوكاس فابيانسكي حارسا للمرمى على اعتبار ان فويسيتش ستشيسني ما يزال يتعافى من اصابة في فخذه. وجلس ساعد الدفاع الشاب بارتوس كابوستكا الذي غاب عن المباراة ضد سويسرا بسبب التوقيف، على مقعد الأحتياط.


وأفتتح مهاجم بايرن ميونيخ الالماني روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبولونيا بعد دقيقة و40 ثانية بكرة من داخل المنطقة على يمين الحارس البرتغالي روي باتريسيو اثر تمريرة من الجهة اليسرى. وهي ثاني اسرع اصابة في تاريخ النهائيات علما ان اسرع اصابة للروسي ديميتري كيريشينكو سجلها في مرمى اليونان عام 2004 بعد دقيقة وسبع ثوان. وهي الاصابة الاولى لليفاندوفسكي في النهائيات الحالية. وعادل ريناتو سانشيس للبرتغال في الدقيقة 33 بكرة بيسراه من حافة المنطقة ارتطمت بأحد المدافعين وغيرت اتجاهها ودخلت على يسار حارس المرمى فابيانسكي.
وفي ضربات الترجيح، سجل للبرتغال كريستيانو رونالدو وريناتو سانشيس وجواو موتينيو وناني وريكاردو كواريسما، ولبولونيا ليفاندوفسكي واركاديوس ميليك وكميل غليك وأهدر ياكوب بلاستشيكوفسكي بعدما صد روي باتريسيو كرته.
دل بوسكي استقال من منصبه
ذكرت صحيفتا "اس" و "ماركا" الاسبانيتان ان فيتشنتي دل بوسكي استقال من منصبه مدربا لمنتخب اسبانيا بعد الخسارة امام ايطاليا 0 - 2 في الدور الثاني من نهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى 10 تموز الجاري.
واوضحت الصحيفتان ان دل بوسكي أبلغ رئيس الاتحاد الاسباني أنخل ماريا فيلار بقراره الثلثاء الماضي بعد يوم من الخروج من بطولة اوروبا، واشارتا الى ان فيار طلب من دل بوسكي عدم اعلان قراره حتى موعد الجمعية العمومية للاتحاد الاسباني في 15 تموز الجاري، او على الاقل حتى اختيار بديل عنه.
وقاد دل بوسكي (65 سنة) منتخب اسبانيا الى أحراز كأس العالم 2010 وبطولة الأمم الاوروبية 2012، لكنه فقد لقبه العالمي بالخروج من الدور الاول في كأس العالم 2014 في البرازيل، ولقبه الأوروبي بعد الخسارة امام ايطاليا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم