الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نقابة المحررين: بقاء الوطن هو أهم من مصالح الافرقاء و أجنداتهم المختلفة

نقابة المحررين: بقاء الوطن هو أهم من مصالح الافرقاء و أجنداتهم المختلفة
نقابة المحررين: بقاء الوطن هو أهم من مصالح الافرقاء و أجنداتهم المختلفة
A+ A-

دعت نقابة "محرري الصحافة اللبنانية" اللبنانيين الى وعي الاخطار التي تتهدّد وطنهم، وتطاول سلمهم الأهلي من خلال العمليات المشبوهة التي ترمي الى افساح موطيء قدم للارهاب .
واضافت النقابة في بيان إن ما حصل في القاع من تفجيرات إرهابية على يدّ تكفيريّين يعني أن لبنان هو في عين العاصفة ويواجه أخطاراً شتىّ، يتعين مواجهتها بوحدة الموقف الداخلي، والكفّ عن المهاترات السياسية داخل الحكومة وخارجها ، لأن بقاء الوطن هو أهم من مصالح الافرقاء و "أجنداتهم " المختلفة.
 واعتبرت ان إستهداف القاع هو إستهداف للتنوع في لبنان ، واذكاء لمحاولات استيلاد الفتن بين مكوناته، ليسرح الارهابيّون على أرضه من دون وازع او رادع.


ودعت الجيش اللبناني وسائر القوى الامنية الى مزيد من التنسيق، والضرب بيد من حديد كل من يسعى الى نسف الاستقرار العام، وتكثيف العمليات الاستباقية بتفكيك خلايا الارهاب التكفيري ومحاصرتها حتى تجفيفها بالكامل .
وطالبت السياسيين في لبنان بوقف السجالات العقيمة ، والكف عن المزايدات وطّي الملفات الخلافية موقتاً، لأن هناك من هو أجدى بالتصدّي له من الغرق في هذه السجالات التي باتت أقرب الى الجدل البيزنطي "، مضيفة:  أن الصحافيين والاعلاميين مطالبون بدورهم بالتحلّي بالقدر العالي من المسؤولية والانخراط في معركة مواجهة الارهاب بدحره من العقول والقلوب على نحو ما يقوم به الجيش والاجهزة الامنية على الارض .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم