الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سفيرة الاتحاد الأوروبي تتفقّد مشاريع مياه حيوية في عكار

المصدر: بيان صحافي
سفيرة الاتحاد الأوروبي تتفقّد مشاريع مياه حيوية في عكار
سفيرة الاتحاد الأوروبي تتفقّد مشاريع مياه حيوية في عكار
A+ A-

زارت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان كريستينا لاسن مشاريع حيوية مموّلة من الاتحاد الاوروبي ومنفّذة من صندوق التنمية الاقتصاديّة والاجتماعيّة في عكّار، للإطلاع على طبيعة المنشآت وسير العمل فيها، ولمس ما حققته من منجزات على الأرض في خدمة المجتمعات المحلية، خصوصاً مع ازدياد العبء الملقى على البنى التحتية في ظل النزوح السوري.
وبدأت الجولة العكارية في المحمرة، حيث تم تنفيذ مشروع حفر وتجهيز لبئر مياه وتوسيع شبكة التوزيع الرئيسية، وبناء خزان مياه بسعة 500 متر مكعّب وبرج مياه بمساحة 100 متر مربّع بكلفة حوالي 400 ألف يورو. وقد ساهم المشروع مساهمة جذرية في إنهاء مشكلة نقص المياه في البلدة.
ثم انتقلت إلى مشروع حفر وتجهيز لبئر مياه في قنية، هذا المشروع الذي وصلت كلفته إلى حوالي 200 ألف يورو، ساهم في تحسين مستوى توزيع المياه في المنطفة وحاز رضا الأهالي.
وفي عكار أيضاً، تفقدت لاسن مشروع حفر وتجهيز لبئر مياه بين كفرتون وأكروم، والتقت مسؤولين بلديين وأهالي مستفيدين من المشروع وتحدثت إليهم عن أثره الإيجابي على الحياة والحاجات اليومية للمجتمع، خصوصاً من حيث تحسين توزيع المياه وإفادة أهالي البلدتين وضيوفهم من النازحين السوريين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم