السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

4 عادات يتمتّع بها الآسرون فقط

4 عادات يتمتّع بها الآسرون فقط
4 عادات يتمتّع بها الآسرون فقط
A+ A-

الناس الذين ينالون حيّزاً من الاهتمام ويكونون آسرين وجذابين لديهم مغناطيسية خاصة. يخبرون قصصاً مدهشة ولديهم حياة غير عادية. لكن بالضبط، ما الذي يجعلهم آسرين إلى هذا الحد؟ بحسب موقع Entrepreneur هناك سلوكات مشتركة عدة بين الناس الجديرين بالاهتمام تكون خلقية وأحياناً مكتسبة بفعل جهد واعٍ.


1. هم شغوفون
جين موريس جودال، هي بريطانية متخصصة في علم السلوك والأنثروبولوجيا وسفيرة الأمم المتحدة للسلام. وتعتبر الاكثر خبرة في الشمبانزي على مستوى العالم، إذ قضت 45 عاماً من عمرها في دراسة التفاعلات الاجتماعية والأسرية للشمبانزي في الحياة البرية. الناس الجذابون والجديرون بالاهتمام لا يقومون بالأمور لمجرد المصالح بل بمشاعر وشغف.


2. يجرّبون أشياء جديدة
يفعلون ما يهمهم ويعرفون ما يريدون ولديهم الشجاعة الكافية لاتخاذ خطوات جديدة للوصول إليه. ما يعني تجربة أشياء جديدة، تلك الأشياء التي نراها رهيبة في البداية.


3. "يتركون غرورهم عند الباب"
المصابون بعقدة الأنانية لا يمكنهم أن يكونوا آسرين. أوبرا وينفري قالت في كلمة ألقتها أمام خريجي جامعة ستانفورد عام 2008: "إن البراعة هي في أن تعلم كيف تترك غرورك عند الباب والبدء في فحص حدسك. قد كان حدسي هو السبب في كل قرار صحيح اتخذته أو واجهته. وكان كل قرار خاطئ واجهني نتيجة أني لم أصغ إلى الصوت بداخلي". استمع إذاً الى حدسك وخذ في الحسبان القيم والأهداف والطموحات الخاصة بك بدلاً من القلق.


4. يشاركون ما يكتشفون
من أبرز ما يتمتّع به الآسرون أنهم يتمتعون بقدر من حب التعلم وتبادل الاكتشافات مع الآخرين. لا يشاركون في فضح الأشياء الخاصة مثل السفر وغيرها من أجل الحديث عما فعلوه. بل يتحدثون عما قد يثير اهتمام الآخرين في سفرتهم فقط. أي وضع البلد الذي زاروه، اقتصاده، عملته، معالمه... لا يشاركون الآخرين بمعلوماتهم إلاّ ليمتعوهم وليس ليبهروهم بما يفعلونه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم