العالم العربي

المزيد من عناوين العالم العربي

المواضيع في النصّ

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار
العالم العربي

"بادرة حسن نية" من الامم المتحدة: قوافلنا جاهزة للتوجه الى مناطق سورية محاصرة


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: www.annahar.com/article/415585
المصدر: "أ ف ب"

اعرب يان ايغلاند، رئيس مجموعة العمل الاممية حول المساعدة الانسانية في #سوريا، عن الامل في ايصال مساعدات الى العديد من المناطق المحاصرة في سوريا كـ"بادرة حسن نية" قبل استئناف مفاوضات السلام في جنيف في 23 شباط. وقال: "لدينا قوافل جاهزة للمغادرة الى حي الوعر اعتبارا من الغد، والى مناطق اخرى محاصرة او يصعب الوصول اليها في الايام المقبلة".

واضاف في مؤتمر صحافي: "ستكون هذه الخطوة بالغة الاهمية كبادرة حسن نية، في وقت تبدأ المفاوضات السياسية (قريبا) في جنيف".

وحي الوعر غرب مدينة حمص لا يزال تحت سيطرة الفصائل المعارضة، في حين تسيطر قوات النظام على باقي المدينة. وحذر ايغلاند من خطر المجاعة الذي يهدد سكان بلدات الزبداني ومضايا والفوعة وكفريا اذا لم يسمح لقوافل المساعدات بالوصول اليها. وقال: "اذا لم نتمكن من الوصول الى هذه البلدات الاربع، فسنشهد في وقت وشيك جدا المشهد نفسه الذي شهدناه قبل عام: اناس يموتون جوعا".

وتحاصر قوات النظام الزبداني ومضايا في ريف دمشق، في حين يحاصر جهاديون بلدتي الفوعا وكفريا الشيعيتين في محافظة ادلب شمال غرب سوريا. وكشف ايغلاند عن ان "5 اشخاص توفوا في الايام الاخيرة في مضايا وكفريا (...) لانه لم يتم اجلاؤهم في الوقت المناسب". واشار الى انه "لا يزال هناك 80 حالة ينبغي اجلاؤها سريعا. انها مسألة حياة او موت لعدد كبير من الناس".

وتستأنف الخميس المقبل في جنيف المفاوضات بين وفد من دمشق وآخر يمثل المعارضة السورية. وسبق ان ترأس الموفد الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا 3 جولات تفاوض العام 2016 لم تنجح في التوصل الى اتفاق حول انتقال سياسي.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  An-Nahar TV

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.