الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كاميرون في بروكسل: يجب الا نتخلى عن اوروبا

المصدر: أ ف ب
كاميرون في بروكسل: يجب الا نتخلى عن اوروبا
كاميرون في بروكسل: يجب الا نتخلى عن اوروبا
A+ A-

اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه يريد ان تكون العلاقة بين بلاده والاتحاد الاوروبي "وثيقة الى اقصى حد"، وان يكون الانفصال "بناء قدر الامكان"، بعد قرار الخروج من الكتلة الاوروبية. وشدد امام صحافيين لدى وصوله لحضور قمة للاتحاد الاوروبي في بروكسل على انه "يجب الا نتخلى عن اوروبا".


وقال: "حتى لو اننا نخرج من الاتحاد الاوروبي، فنحن لا ندير ظهرنا لاوروبا"، مشددا على ان الدول الاعضاء الـ27 الاخرى "هي جيراننا واصدقاؤنا وحلفاؤنا وشركاؤنا". ومضى يقول: "آمل فعلا في ان نقيم علاقة وثيقة الى اقصى حد على صعيد التجارة والتعاون في الشؤون الامنية، لانه امر جيد بالنسبة الينا واليهم". وتابع: "ستخرج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي. لكن اريد ان تكون هذه الآلية بناءة قدر الامكان. وآمل في ان تكون النتيجة بناءة قدر الامكان".


ويواجه كاميرون الذي اعلن استقالته، والذي قاد حملة بقاء البلاد في الكتلة الاوروبية، ضغوطا من القادة الاوروبيين من اجل بدء آلية خروج بلاده باسرع وقت من خلال تطبيق المادة 50 من معاهدة لشبونة. الا انه قال انه ليس قادرا على اتخاذ هذه الخطوة التي ستطلق آلية تستمر سنتين. واشار الى ان هذه المهمة تعود الى خلفه الذي من المتوقع ان يتولى مهماته في ايلول المقبل.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم