الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"المشاريع": نحن أقوى من البوسطة والمحادل

"المشاريع": نحن أقوى من البوسطة والمحادل
"المشاريع": نحن أقوى من البوسطة والمحادل
A+ A-

أقام قسم العلاقات العامة والإعلام في جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية إفطارا خاصا بالإعلاميين والنقابيين وممثلين للأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في فندق رامادا بلازا-الروشة . حضره نائب رئيس الجمعية الشيخ عبد الرحمن عماش، النائب السابق عدنان طرابلسي، نقيب المحررين الياس عون، رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن ونائبه حسن فقيه والامين العام للاتحاد سعد الدين حميدي صقر، رئيس اتحاد كشاف لبنان جوزف خليل وفاعليات.
ألقى الشيخ عبد القادر فاكهاني كلمة قال فيها:
" لقد أردناه إفطارا جامعا مع كوكبة من أهل الفكر والسياسة والإعلام والعاملين في الشأن العام من أجل تحقيق معاني التعارف والتواصل والتقارب، ومن أجل أن نتحدث عن وطن نحبه ويكاد يغرق بصمت، أو لنقل يكاد يغرق بجهل أو عن سابق تصور وتصميم . إن جمعية المشاريع بنت مؤسساتها بتبرعات أعضائها وأحبابها وأنصارها. وعندما ينزل أحباب المشاريع للانتخابات البلدية والاختيارية بالآلاف يدفعون من جيوبهم ونفوسهم راضية رغم أنهم يعلمون أن النظام الأكثري في الانتخابات هو نظام البوسطة والمحدلة، ولكنهم أقوى من المحادل معنويا ونفسيا".
وتلاه عماش واستنكر تفجيرات القاع في البقاع وحيا الجيش اللبناني.
وقال " لنتأمل في الأخطار المحيطة بنا والصراعات والحروب، ولنتأمل فيما يرتكب باسم الدين والإسلام منه برئ، ولنتأمل في موجات التطرف ورياحه العاتية التي تجاوزت بلادنا العربية فوصلت إفريقيا وضربت في الشرق والغرب، ولننظر إلى واقعنا اللبناني المنشغل بأزمات سياسية وخلافات عميقة، وأخرى سطحية، وتجاذبات غريبة عجيبة . إن ذلك كله يتطلب أداء متميزا مبنيا على الحكمة وحسن التدبير وحسن التفكير، والتحلي بالأخلاق التي تمكن المرء من أداء المسؤوليات الملقاة عليه بصدق وإخلاص وأمانة (...)".
وتخلل الحفل تواشيح رمضانية وعرض فيلم تعريفي تناول مسيرة" المشاريع".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم