الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

من هم هؤلاء الفنانون الذين يهندسون طلّة نجوم كرة القدم؟

فاديا الصليبي
من هم هؤلاء الفنانون الذين يهندسون طلّة نجوم كرة القدم؟
من هم هؤلاء الفنانون الذين يهندسون طلّة نجوم كرة القدم؟
A+ A-

من الصعب جداً ألا تلفت نظرنا طلّة كل لاعب على الملعب خلال مباريات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم هذه السنة. فمن أنطوان غريزمن الى ديميتري بايي الى بول بوغبا...إلخ، تزين القصات والألوان رؤوسهم التي أصبحت مطلب غالبية الشباب.


فمن هم هؤلاء الفنانون الذين يهندسون طلة نجوم كرة القدم الأكثر شعبية في العالم؟


MIKA CAIOLAS
هو حلاق "بول بوغبا". بدأت شهرة هذا الحلاق الشاب منذ تسع سنوات حين قصده اللاعب المشهور "سالي مونتاري" الى صالونه في ذلك الوقت في إحدى ضواحي باريس، فذاعت شهرته بالتواتر فصار يتردد الى صالونه أشهر اللاعبين. وخلال ثماني سنوات أصبح لديه دفتر مليء بعناوين عدد كبير من اللاعبين منهم "مامادو ساخو"، "بول بوغبا"، باتريك فييرا، بليز ماتويدي... كلهم يخضعون لأنامل الفنان ميكاييل كيولاس الخبير الذي جذب أخيراً اللاعب العالمي "كريستيانو رونالدو".


BARBER GÉ
هو حلاق دوري أبطال اوروبا، ولد في جزر "المارتينيك" ويدعى جيرالد ليراندي الملقب بـ "باربر جي". اشتهر مصادفة من خلال قص شعر أصدقائه وعائلته، ثم أصبح هذا العمل يغطي مصروفه اليومي ثم مع مرور الأيام اشترى صالوناً في منطقة "سان دوني" شرق باريس بالقرب من ملعب "ستاد دو فرانس" الذي كان سبب شهرته عندما دخل صالونه اللاعب النجم "جبريل سيسي" سنة 2007 وأمضى فيه ساعات عدة قبل أن يعود الى ملعب "ستاد دو فرانس". ويرتكز عمله على نحت قصة اللاعبين بحسب شكل الوجه مثل: "لوكاس مورا" أو "ديفوك أوريجي" من فريق "ليفربول". وهو اليوم يسافر مع دوري أبطال أوروبا الى ميلانو، وبرشلونة مروراً ببلدان أخرى. فقصاته المنحوتة وتفننه في الألوان لقيا الكثير من الشهرة ولا سيما طلة اللاعب "ماتيو دوبوشي" و "أوليفييه جيرو".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم