الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تشيلي احتفظت بكوبا اميركا بضربات الترجيح\r\nوليونيل ميسي اعتزل المباريات الدولية

المصدر: "رويترز"
تشيلي احتفظت بكوبا اميركا بضربات الترجيح\r\nوليونيل ميسي اعتزل المباريات الدولية
تشيلي احتفظت بكوبا اميركا بضربات الترجيح\r\nوليونيل ميسي اعتزل المباريات الدولية
A+ A-

 


احتفظت تشيلي بكأس الامم الاميركية الجنوبية الـ 45 لكرة القدم "كوبا اميركا" التي استضافتها الولايات المتحدة في مئويتها، اذ جددت فوزها على وصيفتها السابقة الارجنتين وبضربات الترجيح ايضاً 4 – 2، بعدما انتهت المباراة التي اجريت بينهما فجر اليوم على ملعب "ميتلايف ستاديوم" في ايست روثرفورد بنيوجيرزي امام 82026 متفرجاً بالتعادل السلبي 0 – 0.
وأهدر ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات ركلة الترجيح الأولى للأرجنتين بعدما أطاح الكرة بعيداً، وبدا متأثراً وحزيناً بعدما أخفق في قيادة بلاده لإحراز أول لقب منذ 1993. وهو أعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد المباراة، في خطوة امل رفاقه ان لا تكون نهائية.
في حين قال المهاجم التشيلياني إدواردو فارغاس:"نحن مجموعة تاريخية من اللاعبين وأثبتنا ذلك."
وأنهى كل منتخب المباراة بعشرة لاعبين بسبب طرد التشيلياني مارسيلو دياز والأرجنتيني ماركوس روخو خلال الشوط الأول.
وسدد الاحتياطي فرانشيسكو سيلفا ركلة الترجيح الخامسة لتشيلي بنجاح على يمين الحارس سيرجيو روميرو ليحسم اللقب لبلاده بعدما أهدر ميسي ولوكاس بيغليا للأرجنتين وأرتورو فيدال لتشيلي.
وأحرزت تشيلي اللقب للمرة الثانية بعدما فازت للمرة الاولى على أرضها العام الماضي بنفس الطريقة تماما وعقب التعادل دون أهداف مع الأرجنتين في الوقت الأصلي ثم الإضافي أيضا.
وسلطت الأضواء على الحكم البرازيلي هيبر لوبيز خلال الشوط الأول إذ طرد دياز لاعب تشيلي في الدقيقة 27 بعد حصوله على إنذارين بسبب التدخل ضد ميسي ثم أشهر بطاقة حمراء مباشرة لروخو بعدها بربع ساعة بسبب خطأ عنيف ضد التشيلياني ارتورو فيدال.
وأخرج الحكم أكثر من بطاقة صفراء أيضاً، منها واحدة لميسي بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء.
وكانت أخطر فرصة من نصيب غونزالو هيغواين مهاجم الأرجنتين الذي انفرد بمرمى الحارس كلاوديو برافو بعد خطأ دفاعي قبل أن يسدد الكرة برعونة بجوار القائم مباشرة.
وجاء الشوط الثاني مشابهاً للشوط الاول، واختبرت تشيلي التي لم تفز أبدا على الأرجنتين في الوقت الأصلي أو الإضافي في 26 مواجهة سابقة في المسابقة الحارس سيرجيو روميرو بعدما صنعت أكثر من فرصة.
وخلال الوقت الإضافي كان فارغاس قريباً من التسجيل لتشيلي بضربة رأس. كما لعب الاحتياطي الارجنتيني سيرجيو أغويرو كرة قوية برأسه أنقذها الحارس برافو بصعوبة واخرجها إلى ركنية.
وعبّر ميسي الذي احتفل الجمعة بعيده الـ 29 عن حزنه لاخفاقه في النهائي الرابع مع منتخب بلاده:"اغادر المنتخب دون تحقيق لقب معه".
فيما رأى المدرب الارجنتيني جيراردو مارتينو انه من الصعوبة بمكان تفسير ما حدث، "وهذا امر مؤلم، اذ كنا نستحق الفوز في المباراة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم