الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

وزيرة الدفاع الالمانية تصرّ على زيارة قاعدة "انجرليك"... رغم الرفض التركي

المصدر: أ ف ب
وزيرة الدفاع الالمانية تصرّ على زيارة قاعدة "انجرليك"... رغم الرفض التركي
وزيرة الدفاع الالمانية تصرّ على زيارة قاعدة "انجرليك"... رغم الرفض التركي
A+ A-

اعلنت وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير ليين انها ستزور قاعدة "انجرليك" الجوية في جنوب تركيا، رغم رفض انقرة السماح لوفد الماني بزيارتها في تموز المقبل، على خلفية التوتر بين البلدين، من جراء اعتراف "البوندستاغ" بابادة الارمن.


وفي مقابلة مع صحيفة "بيلد"، اكدت عزمها على التوجه الى قاعدة "انجرليك"، حيث تتمركز طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية"، وبينها مقاتلات "تورنايدو" الالمانية التي تشارك في مهمات استطلاع، اضافة الى طائرات امداد.


وبعدما صوّت البرلمان الالماني في 2 حزيران الجاري على قرار اعترف فيه بابادة الارمن ابان السلطنة العثمانية، اعربت تركيا عن استيائها واستدعت سفيرها في برلين، بينما تعهد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالرد.


والاربعاء الماضي، اعلنت السلطات الالمانية ان وزير الدولة للدفاع رالف براوكسيبي ونوابا اجبروا على الغاء زيارة كانت مقررة للقاعدة المذكورة في تموز. ولاحقا، اكد وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو ان بلاده رفضت دخول الوفد الالماني لاراضيها. لكنه اوضح ان الامر مسموح للمسؤولين العسكريين، معتبرا ان "الزيارات الاخرى ليست ملائمة".


وردت وزيرة الدفاع عبر الصحيفة قائلة: "لم يسبق ان رأيت ذلك. من المسلم به ان تتمكن اكبر مسؤولة في وزارة الدفاع من زيارة جنود المان على الارض".


وردا على سؤال، لم تشأ وزارة الدفاع الالمانية الادلاء بمزيد من التفاصيل عن زيارة الوزيرة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم