الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

القبض على احد كبار زعماء المافيا الايطالية: شكرا للقضاة والقوى الامنية!

المصدر: " ا ف ب"
القبض على احد كبار زعماء المافيا الايطالية: شكرا للقضاة والقوى الامنية!
القبض على احد كبار زعماء المافيا الايطالية: شكرا للقضاة والقوى الامنية!
A+ A-

اوقفت السلطات الايطالية احد كبار زعماء المافيا الايطالية إرنستو فاتزالاري (46 عاما)، العضو في مافيا "كالابريا" المعروفة باسم "درانغيتا"، وهو ملاحق من 20 عاما ومحكوم عليه غيابيا بالسجن مدى الحياة.


والقي القبض عليه فجرا في شقة تقع في منطقة نائية في كالابريا، مهد عصابات "درانغيتا" المنافسة الكبيرة لمافيا "كوزا نوسترا" الصقلية ومافيا "كامورا" في نابولي.


وكان فاتزالاري المسؤول الثاني المطلوب في هذه المافيا، بعد زعيمها ماتيو ميسينا دينارو. وهو فار من العدالة من العام 1996. وكان حكم عليه العام 1999، بعد ادانته بتشكيل عصابات مافيا وحيازة اسلحة وجريمة قتل مزدوجة، في اطار خصومة بين عصابات ادت الى سقوط 32 قتيلا في مسقط رأسه تاريانوفا بين 1989 و1991. وقال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي في تغريدة: "شكرا للقضاة والقوى الامنية".


وقال وزير الداخلية الايطالي انجلينو الفانو عن الموقوف انه "من اهم الفارين من وجه العدالة. هذا يثبت انه لا يمكن الافلات من العدالة. وهذا ما يشجعنا ويدعمنا في معركتنا الصعبة ضد الجريمة المنظمة التي يمكننا الانتصار فيها".
ومعروف ان "درانغيتا" تجاوزت بنفوذها المافيا في صقلية ونابولي بفضل الاتجار بالكوكايين الاميركي اللاتيني. ولها وجود خصوصا في كالابريا، الا ان سلسلة عمليات التوقيف في صفوفها اظهرت انها نافذة ايضا في الشمال وفي دول اوروبية اخرى.


فقد اوقفت سويسرا في آذار نحو 15 من اعضاء هذه المافيا، بينما اوقف صاحب مطعم بيتزا غي هولندا في ايار بتهمة الاتجار بالمخدرات والانتماء الى مافيا "كالابريا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم