الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"EIP" اللبنانية تستحوذ على "جنرال كايبل- مصر"

"EIP" اللبنانية تستحوذ على "جنرال كايبل- مصر"
"EIP" اللبنانية تستحوذ على "جنرال كايبل- مصر"
A+ A-

أعلنت شركة Emerging Investment Partners (EIP) اللبنانية اليوم أنها استحوذت على شركة "جنرال كايبل- مصر"، من مالكتها "جنرال كايبل" الأميركية ، إحدى أكبر شركات تصنيع كابلات الطاقة في العالم والمدرجة على بورصة نيو
وقال المدير العام في EIP وسيم حنينة إن "جنرال كايبل مصر "هي "إحدى أهم شركات صناعة الكابلات في مصر، ولديها حصة كبيرة من السوق المحلية، وتتمتع بقدرة كبيرة على التصدير"، مشيراً إلى أن EIP "تعتزم مواصلة التعاون بين جنرال كايبل المصرية والشركة الأميركية الأم". وإذ توقع حنينة أن يشهد قطاع صناعة الكابلات في مصر دفعاُ كبيراً "بفعل النهضة في قطاع الإنشاء والبناء والبنى التحتية والمشاريع الكبرى القائمة في مصر راهناً"، قال إن EIP "ستسعى إلى تفعيل مجلس الإدارة وترشيد حوكمتها، وتعزيز الخبرات الموجودة فيها، إضافة إلى زيادة حصة الشركة في السوق المصرية، وتصدير منتجاتها إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا، انطلاقاُ من موقع مصر كصلة وصل بين هاتين المنطقتين، وعلاقاتها القوية مع دولهما".
وقال حنينة، وهو أيضاً عضو مجلس ادارة الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار في أفريقيا، إن "استثمار EIP في "جنرال كايبل يصبّ في خانة توجّه الحكومة المصرية، ممثلة بوزارة التجارة والصناعة ، للتعاون مع رجال الأعمال اللبنانيين الموجودين فى أفريقيا، لزيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا، من طريق مبادرة مصر لبنان إلى أفريقيا". وتقوم المبادرة على توجيه جزء من انتاج المشروعات الصناعية الحالية الي دول القارة الافريقية و إقامة عدد من الاستثمارات الصناعية الجديدة في مصر ، بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين، وبالإفادة من الحضور اللبناني القوي والفاعل في أفريقيا.
أما المدير العام في EIP كريم برهاني فأوضح أنه الإستثمار الثالث للشركة في منطقة الشرق الأوسط، والأول في مصر. وقال: "هذه الصفقة تعبّر عن ثقتنا بمصر وبمستقبلها عموماً، وخصوصاً بالقطاع الصناعي فيها". وأضاف "ندرس فرصاً عدة في مصر حالياً منها ما هو في قطاع التعليم والقطاع الصناعي وفي قطاع الصناعات الغذائية ونحن ننظر بإيجابية إلى الإمكانات والقدرات المتوافرة في مصر رغم أزمة النقد الأجنبي والعملة القائمة راهناً".
و كشف برهاني أن الشركة ماضية في انشاء صندوق استثمار مباشر اقليمي برأسمال 100 مليون دولار ، على ان يتم توجيه نحو 50 في المئة من رأسماله للاستثمار في السوق المصرية. وأوضح أن العمل جارٍ راهناً على جمع رأسمال الصندوق، مشيراً إلى أن EIP بصدد التواصل مع عدد من المؤسسات المالية الدولية ، ، للبحث في سبل مساهمتها في الصندوق.
يذكر ان شركة EIP هي شركة ادارة استثمار مباشر تنفذ صفقات في الشرق الاوسط و شمال افريقيا، و تم تاسيسها قبل نحو سنتين من قبل عائلتي العبجي والفاضل بالإضافة إلى وسيم حنينه و كريم برهاني. ويعتبر ألاستحواذ على "جنرال كايبل- مصر" احد ثلاثة استثمارات للشركة حتى الآن.
وكانت EIP استحوذت أخيراً على 51% من مشروع The Backyard Hazmieh الذي افتتح في مطلع حزيران (يونيو) الجاري، وهو أحدث مشاريع قطاع الضيافة في لبنان. كذلك استحوذ تحالف EIP وشركة «سنيورة»الأردنية للصناعات الغذائية ، على شركة «ألماسة» لتصنيع اللحوم من مجموعة «الغرير» الإماراتية في صفقة بلغت قيمتها نحو 17 مليون دولار.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم