الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"غوغل" توقف Swiffy

"غوغل" توقف Swiffy
"غوغل" توقف Swiffy
A+ A-

كشفت "#غوغل" عن عزمها إيقاف أداة Swiffy التي تتيح للمُستخدمين تحويل ملفات "أدوبي فلاش" إلى ملفات بلغة برمجة الويب HTML5 في الأول بدءاً من شهر تموز القادم، إلى جانب إيقافها لإضافة Swiffy التي تسمح بتشغيل ملفات الفلاش. إلى ذلك، لن يكون بإمكان المعلنين عرض أو تشغيل عروضهم الإعلانية المعتمدة على تقنية فلاش عبر شبكة "غوغل" الإعلانية أو من خلال خدمة DoubleClick اعتباراً من تاريخ 2 كانون الثاني 2017.


وكانت "غوغل" قد بدأت بتحويل الإعلانات التجارية القائمة على تقنية فلاش إلى تقنية HTML5 في العام الماضي، وعملت على توجيه المُستخدمين إلى استعمال Adobe Animate وGoogle Web Designer في حال أرادوا تحويل ملفات SWF فلاش إلى ملفات HTML.


وقد أطلقت "غوغل" أداة Swiffy لأول مرة قبل 5 سنوات، والتي كانت تعتبر بمثابة منتج ضمن مُختبرات الشركة، وكان الدافع لإنتاجها جعل الرسوم المتحركة الفلاشية تعمل على الأجهزة التي لم يكن لديها "أدوبي فلاش". وقد اتخذت مجموعة من الشركات المُصنعة للمتصفحات مثل "مايكروسوفت" و"آبل" و"أوبرا" خطوات للحد من استخدام تقنية الفلاش عبر الإنترنت بشكل عام وتعزيز الاتجاه نحو استخدام تقنيات HTML5 بدلًا من ذلك، لزيادة الأمان وتحسين الأداء وتطوير الشبكة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم