الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لا يمكننا قتل طفلنا... هذا ما قرره زوجان في اللحظة الأخيرة

لا يمكننا قتل طفلنا... هذا ما قرره زوجان في اللحظة الأخيرة
لا يمكننا قتل طفلنا... هذا ما قرره زوجان في اللحظة الأخيرة
A+ A-

جلست كلير وزوجها بنيامين مارتن في عيادة طبية في انتظار إجهاض طفلهما الأول، وهما في حالٍ من الخوف، إلاَّ أنهما قررا في اللحظة الأخيرة التراجع عن قرارهما وفقاً لخبرٍ نشره موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية. تخبر كلير، قال زوجي:" ماذا نحن فاعلون؟ فلنذهب من هنا، نحن غير قادرين على قتل هذا الطفل"، شعرت بالارتياح، وكنت بحاجة إلى شخص يقول إنه سيكون بجانبي".


كزافييه مصاب بمتلازمة داون، وبعد مرور بضعة أشهر يؤكد الوالدان أنهما غير نادمين على قرارهما بإبقاء الطفل. عندما أخبرنا الطبيب خلال معاينته الفحوصات التي أجريناها بأنَّ الجنين مصاب بمتلازمة داون أجهشنا بالبكاء طوال الليل. بعد التواصل مع الأطباء تحدث الزوجان مع الأسرة والأصدقاء وحتى الغرباء عما هو الأفضل لكلٍ منهما وللطفل الذي لم يولد بعد. وفي نهاية المطاف وبعد أسابيع من المناقشات قررا إنهاء الحمل. لأنَّ كلير عندما كانت تخبر عائلتها ومن حولها بأنها حامل بطفل مصاب بمتلازمة داون كانوا يعانقونها ويقولون لها:" نحن آسفون لذلك".


ولكن مارتن قالت إنَّه "على الرغم من مخاوفي قبل الحمل، لحظة ولادة ابني شعرت بحبٍ عارم تجاهه، انتظرته 10 ثوانٍ ليبكي، كانت أطول 10 ثوانٍ في حياتي. لا أشعر بأي ندم على الإطلاق. لا أعلم لمَ كنت خائفة من قبل ولكني شعرت بالرعب، ولم أكن أعرف ما يمكن توقعه. "أنا أكره كلمة "طبيعي"، إن كزافييه هو حقاً طفل طبيعي. أنا سأحبه حباً جماً".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم