الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"كوبا اميركا": الارجنتين برباعية في الشباك الاميركية الى النهائي

"كوبا اميركا": الارجنتين برباعية في الشباك الاميركية الى النهائي
"كوبا اميركا": الارجنتين برباعية في الشباك الاميركية الى النهائي
A+ A-

تأهلت الارجنتين للمباراة النهائية لدورة كأس الامم الاميركية الجنوبية الـ 45 لكرة القدم "كوبا اميركا"، بفوز كبير على الولايات المتحدة المضيفة 4 – 0، في اولى مباراتي الدور نصف النهائي التي اجريت بينهما فجر اليوم على ملعب "أن ار جي" في هيوستن بتكساس امام 70858 متفرجاً. وتلتقي الارجنتين في المباراة النهائية فجر الاثنين 27 حزيران بتوقيت بيروت على ملعب "ميتلايف ستاديوم" في ايست روثرفورد بنيوجيرزي، الفائز من ثانية نصف النهائي بين تشيلي وكولومبيا فجر غد في ملعب "سولدجر فيلد" بشيكاغو. فيما تلعب الولايات المتحدة على المركز الثالث فجر الاحد في ملعب جامعة فينيكس في اريزونا.


وتتطلع الارجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي الى لقب أول منذ 1993 عندما احرزت "كوبا اميركا" التي استضافتها الاكوادور، علماً انها خسرت في نهائيي مونديال 2014 امام المانيا 0 – 1 وكوبا اميركا 2015 امام المضيفة تشيلي بضربات الترجيح.
وانفرد ميسي بالرقم القياسي في عدد تسجيل الاصابات لبلاده، رافعاً رصيده الى 55 اصابة في 112 مباراة، ومتقدما ًالهداف السابق غبريال باتيسوتا الذي سجل 54 اصابة (بحسب احصاءات الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم، مقابل 56 في احصاءات "الفيفا" بينها اصابتان ضد سلوفاكيا في مباراة استعراضية في حزيران 1995) في 78 مباراة. ويتخلف ميسي (28 سنة ويحتفل بعيده الـ 29 غداً الجمعة) بفارق اصابة واحدة عن التشيلياني ادواردو فارغاس في الصراع على لقب هداف البطولة، علماً لم يشارك اساسياً في مباريات فريقه الثلاث الاولى، وسجل "هاتريك" في المباراة ضد الباراغواي خلال 19 دقيقة.
وسجل اصابات الارجنتين ايزكييل لافيتزي الذي لعب بدلآً من انخل دي ماريا المصاب في الدقيقة الثالثة بكرة رأسية تلقاها من ميسي وعجز عن صدها الحارس الاميركي براد غونزان. ثم خرج لافيتزي مصاباً في الدقيقة 60 اثر سقوطه على ذراعه. وهذه الاصابة الاسرع تتلقاها الشباك الاميركية بعد الاولى امام كولومبيا في الدقيقة السابعة. واضاف ميسي الاصابة الثانية في الدقيقة 32 بكرة من ضربة حرة سددها من 25 متراً الى الزاوية العليا اليمنى لمرمى غونزان اثر عرقلة من كريس وندولسكي الذي استبدله المدرب يورغن كلينسمان بالناشئ كريستيان بوليسيتش (17 سنة) في الشوط الثاني. ثم اضاف غونزالو هيغواين الاصابتين الثالثة والرابعة في الدقيقتين 50 و86. وقال ميسي ان الارجنتين حققت الهدف ببلوغ المباراة النهائية سعياً ال احراز لقب طال انتظاره. وأبدى سعادته لتحطيم رقم باتيستوتا التهديفي. في حين ثمن كلينسمان اداء المنتخب الارجنتيني وقال ان معنويات فريقه ضربت بعد اهتزاز شباكه في الدقيقة الثالثة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم