الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المانيا تتصدر الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة في بطولة أوروبا

المانيا تتصدر الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة في بطولة أوروبا
المانيا تتصدر الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة في بطولة أوروبا
A+ A-

تصدرت المانيا الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة في بطولة أوروبا التي تستضيفها فرنسا، بفارق اصابة عن بولونيا التي رافقتها الى الدور الثاني، بفوزها على ايرلندا الشمالية 1 – 0 في المباراة التي اجريت بينهما مساء اليوم عل ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة باريس امام زهاء 40 الف متفرج. وسجل الاصابة المهاجم ماريو غوميز في الدقيقة 30 بعد "خذ وهات" مع توماس مولر داخل المنطقة. وكان نجم المباراة من دون منازع الحارس الايرلندي الشمالي مايكل ماكغوفرن الذي صد كرات المانية عدة، خصوصاً في الدقائق العشرين الاولى، الى ان كسر الحلقة غوميز (31 سنة)، علمًأ انه شارك اساسياً بعد طول غياب. وهذه الاصابة الرابعة لغوميز في المسابقة الأوروبية، وبات على بعد اصابة واحدة لمعادلة رقم يورغن كلينسمان. وقد حرمه الحارس ماكغوفرن تسجيل اصابة ثانية، اذ اخرج كرته الرأسية في الدقيقة 82 الى ركنية. وتلتقي المانيا الاحد في ليل البانيا او سلوفاكيا او ثالث المجموعة السادسة، وفقاً لتأهل اربعة منتخبات اصحاب المركز الثالث.


بولونيا – أوكرانيا
وعلى ملعب "فيلودروم" في مدينة مرسيليا، حققت بولونيا فوزها الثاني على أوكرانيا التي خسرت مبارياتها الثلاث في البطولة 1 – 0. وسجل الاصابة الاحتياطي ياكوب بلاشتشيكوفسكي في الدقيقة 54. وتلتقي بولونيا في الدور الثاني سويسرا. وهذه المرة الاولى تبلغ فيها بولونيا الدور الثاني، بعدما خرجت من الدور الاول عام 2008 في سويسرا والنمسا بخسارتين امام المانيا وكرواتيا وتعادل مع النمسا، و2012 في النسخة التي استضافتها مع اوكرانيا بالذات بتعادلين مع اليونان وروسيا وخسارة امام الجمهورية التشيكية.
وضمنت منتخبات سلوفاكيا وكرواتيا والمجر تأهلها للدور الثاني من دون ان تلعب.
وبخسارة ايرلندا الشمالية ثالثة المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، انضمت الى البانيا ثالثة المجموعة الاولى بثلاث نقاط ايضاً، لتكون سلوفاكيا ثالثة المجموعة الثانية بأربع نقاط قد ضمنت الحلول بين افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في نهاية الدور الاول.
كذلك الامر بالنسبة الى كرواتيا (4 نقاط قبل مباراتها مع اسبانيا) والمجر (4 نقاط) متصدرة المجموعة السادسة راهنا.
وهكذا تكون المنتخبات الـ11 المتأهلة حتى الآن: ايطاليا واسبانيا وفرنسا والمانيا وانكلترا وسويسرا وبولونيا وويلز وسلوفاكيا وكرواتيا والمجر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم