السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عدد السعرات الحرارية الواجب تناولها اعتماداً على عمرك

عدد السعرات الحرارية الواجب تناولها اعتماداً على عمرك
عدد السعرات الحرارية الواجب تناولها اعتماداً على عمرك
A+ A-

تستهلك المرأة 2000 سعرة حرارية يومياً في حين يستهلك الرجال نحو 2500. وقد أظهرت البحوث أن عمر الشخص يمكن أن يؤثر بشكل كبير في السعرات الحرارية. هذا ما توصل إليه تحليل الإحصائي ناثان ياو من جامعة كاليفورنيا بعد تحليله بيانات من وزارة الخارجية الأميركية للصحة والخدمات الإنسانية لمعرفة كيفية تأثير العمر في عدد #السعرات_الحرارية التي يمكن أن تُستهلك للحفاظ على وزن صحي، في دراسة نشر مضمونها في موقع صحيفة "الانديبندنت" البريطانية.


درس ياو أسلوب حياة الشخص من نشط، إلى معتدل أو مستقر، وقارن عبر تطبيق الأرقام مع تبدُّل التقدم في السن للحصول على نتائج أدق. وتبين أنه يجب على النساء ذوات أنماط الحياة المستقرة واللواتي تراوح أعمارهنَّ بين 25 و30 استهلاك 1800 سعرة حرارية في اليوم الواحد، قبل أن تنخفض هذه النسبة إلى 1600 بعد سنِّ الـ 50. بينما النساء اللواتي تعتبر أنماط حياتهنَّ نشطة، يمكنهنَّ استهلاك سعرات حرارية قد تصل إلى 2400 يومياً ما بين سنِّ الـ 20 و30 عاماً، قبل أن يتراجع هذا الاستهلاك إلى 2000 بدءاً من سن الـ60.


أما الرجال الذين يعتبر نمط حياتهم مستقراً فيمكن أن يستهلكوا سعرات حرارية أعلى بكثير تراوح بين 2400 سعرة حرارية من سن الـ 25 إلى 30، قبل أن يتراجع الاستهلاك إلى 2000 بدءاً من الـ 60. أما أولئك الذين يعيشون حياةً نشيطة فيمكن أن يأكلوا ما يصل إلى 3000 سعرة حرارية يومياً في العشرينات من عمرهم، قبل أن يتراجع استهلاكهم إلى 2600 بمجرد وصولهم إلى سنِّ الـ 60.


إلى ذلك، يوصي خبراء التغذية بدلاً من التركيز فقط على السيطرة على السعرات الحرارية، وجبَ على من يرغبون في الحفاظ على وزن صحي ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع، وكذلك شرب الكثير من الماء.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم