الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

القيادتان السياسيّتان للتيار والقوّات رفضتا التدخّل بقرار اتحاد السلّة

المصدر: "النهار"
نمر جبر
القيادتان السياسيّتان للتيار والقوّات رفضتا التدخّل بقرار اتحاد السلّة
القيادتان السياسيّتان للتيار والقوّات رفضتا التدخّل بقرار اتحاد السلّة
A+ A-

لم يكد يخرج قرار اتحاد كرة السلة بإعلان خسارة فريق الحكمة المباراة السادسة أمام الرياضي بيروت بنتيجة 20 - 0 في الدور النهائي لدوري الدرجة الاولى للرجال التي توقّفت قبل ثلاثة دقائق من نهاية الشوط الثالث إثر الأشكال الذي حصل علنًا حتى تسارعت الاتصالات على اكثر من صعيد.


وفي التفاصيل التي كشفها مصدر مسؤول مواكب، طلب عدم ذكر اسمه، ان رئيس الاتحاد المهندس وليد نصار اتخذ قرار تأجيل البتّ بالمباراة لليوم التالي حفاظا على سلامة الموجودين في الملعب من جمهور ولاعبين وإداريين، بعد رفض ادارة نادي الحكمة إخراج الجمهور من الملعب لمتابعة المباراة من جهة، ولتنفيس الاحتقان واتخاذ القرار الصائب من دون اي تأثيرات، او ضغوطات مباشرة او غير مباشرة من جهة اخرى.
المصدر نفسه كشف ان اتصالات المهندس نصار التشاورية اقتصرت على أمين عام الاتحاد الآسيوي أغوب ختشاريان (لم يتمكن من التواصل معه لوجوده خارج لبنان) ورئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جان همام والمحاضر الأولمبي ورئيس قطاع الرياضة في "التيار الوطني الحر" جهاد سلامة.
وكانت ادارة نادي الحكمة بيروت التي رفضت قرار الاتحاد تداعت الى اجتماع عقد مساء السبت في مقر النادي في الأشرفية. بالتنسيق والتشاور مع رئيس قطاع الرياضة في حزب القوات اللبنانية بيار كاخيا الذي تواصل مع القيادة السياسية للحزب في معراب في محاولة للخروج بموقف "مسيحي" موحّد يدعم موقف نادي الحكمة الرافض لقرار الاتحاد تحت شعار "مؤامرة تستهدف نادي الحكمة بيروت".
المصادر كشفت ان كاخيا اتصل بسلامة وطلب منه موقفًا واضحًا بتأييد او رفض قرار الاتحاد، فكان جواب سلامة واضحا برفض تدخل الأحزاب بهيكليّتها السياسية في الشؤون الرياضية، وترك معالجة الأمور للمسؤولين الرياضيين في الأحزاب التي من صلب مهامها معالجة هذا النوع من المشاكل. وأكد المصدر ان كاخيا كشف لسلامة ان القيادة السياسية في معراب تنتظر موقفًا رسميًّا من القيادة السياسية في الرابية بشأن هذه القضية، فأبلغه سلامة بوضوح ان لجنة الرياضة في "التيار الوطني الحر" تدعم قرار الاتحاد المستند إلى القانون والنظام العام (المادة 150 من النظام العام).
"النهار" علمت من مصادر مواكبة للملف ان اتصالات سياسية جرت بين القيادتين السياسيتين في "التيار الوطني الحر" وحزب "القوات اللبنانية" أفضت الى قرار مشترك وحاسم بترك معالجة الموضوع ضمن الإطار المؤسساتي ووفقا للقانون والنظام العام حفاظا على عمل المؤسسات واحترام القانون.
وكان ادارة نادي الحكمة بيروت تقدّمت بطعن ضد قرار الاتحاد الى لجنة الطعون في اتحاد كرة السلة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم