الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هرموش لـ"النهار": استقالة ايهاب نافع فردية

المصدر: خاص- "النهار":
هرموش لـ"النهار": استقالة ايهاب نافع فردية
هرموش لـ"النهار": استقالة ايهاب نافع فردية
A+ A-

انشغلت الاوساط السياسية في الشمال قبل ظهر اليوم بتقديم المسؤول السياسي لـ"الجماعة الاسلامية" في طرابلس والشمال ايهاب نافع استقالته من مسؤولياته في التنظيم واستمراره جنديا في صفوفها.
وجاءت استقالته ردا على النتائج التي انتهت اليها الانتخابات البلدية والاختيارية في طرابلس والاكتساح الذي سجله الوزير المستقيل اشرف ريفي وحصوله على 16 مقعدا من اصل 24 في مجلسها البلدي. وحملت قواعد في"الجماعة" نافع جزءا من هذه الخسارة. وصرح ان " خيار دخول التحالف لم يكن سليماً".
من جهته اوضح رئيس المكتب السياسي في "الجماعة" النائب السابق أسعد هرموش لت"النهار" ان " ما اقدم عليه الاخ نافع هو تصرف فردي والموضوع قيد المعالجة ولن تحدث اي مشكلة. وتتحمل قيادة الجماعة مسؤولية التحالف الذي دخلنا فيه في انتخابات طرابلس. ونافع من الكوادر المميزين في التنظيم ومن اصحاب الكفاءات وهو ابننا".


وكان المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في #طرابلس والشمال ايهاب نافع اعلن في بيان استقالته. وقال: "مع إجراء الانتخابات البلدية في #طرابلس، جرت اتفاقات وتحالفات لم ترق للشارع الطرابلسي، فتم الاعتراض عليها من الكثيرين، ولكن القائد يرى بحكم موقعه أكثر مما يرى القاعد، وقد يصيب وقد يخطئ في اجتهاده، وعليه أن يتحمل مسؤولية هذا الاجتهاد".


وتابع: "بعد صدور النتائج التي أظهرت ان اختيارنا لم يكن سليما، ولم تلب الجماعة طموحات الشارع الطرابلسي ولم ترق إلى مستوى تطلعاته، فإنني بوصفي مسؤولا عن العمل السياسي للجماعة الاسلامية في طرابلس والشمال، أتحمل مسؤوليتي كاملة أمام أهلنا ومناصري جماعتنا ومحبيها، ولذلك، فقد تقدمت باستقالتي من هذه المسؤولية بكل شفافية، لأعود جنديا في هذه الدعوة المباركة التي نشأت فيها وتتلمذت على أفكارها، متمنيا لمن يختاره الأخوة بعدي سداد الرأي والخطى".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم