الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

استعداد المنتخبات لنهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15

استعداد المنتخبات لنهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15
استعداد المنتخبات لنهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15
A+ A-

اكد المدافع الدولي الالماني ماتس هوملس اليوم الاثنين انه في سباق مع الزمن من اجل ان يصبح جاهزا للمباراة الاولى في نهائيات بطولة الامم الاوروبية الـ 15 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا من 10 حزيران الى 10 تموز المقبلين.
وتبدأ المانيا مشوارها في البطولة الاوروبية في 12 حزيران ضد اوكرانيا في مدينة ليل في المرحلة الاولى من تصفيات المجموعة الثالثة. ويشكو هوملس من تمزق في ربلة الساق تعرض له خلال المباراة النهائية لكأس المانيا في 21 ايار الاخيرة له مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الذي خسر امام فريقه الجديد بايرن ميونيخ بضربات الترجيح بعد تعادلهما سلبا 0 - 0 في الوقتين الاصلي والاضافي.
ولم يتدرب هوملس الذي وقع مؤخرا على عقد مدته 5 سنوات مع الفريق البافاري، منذ ذلك الحين، وغاب امس عن المباراة التي خسرتها المانيا امام سلوفاكيا 1-3، ولن يستطيع المشاركة ضد المجر السبت المقبل في غيلسنكيرشن.
وقال "يلزمني المزيد من الوقت كي استطيع ركل الكرة من جديد. يجب ان اكون بنسبة 100 في المئة من قدراتي، وقد لا اكون جاهزا للمباراة الاولى او حتى الثانية (في 16 حزيران ضد بولونيا)".
* ذكر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم اليوم الاثنين ان المهاجم كريستيانو رونالدو سيخلد للراحة ولن يلتحق قبل الاحد بالمنتخب المنخرط بمعسكر تدريبي استعدادا لنهائيات بطولة الامم الاوروبية.
وسيغيب رونالدو والمدافع بيبي عن المباراة الدولية الودية ضد انكلترا الخميس على ملعب ويمبلي، علما بان اللاعبين اللذين احرزا السبت دوري ابطال اوروبا مع فريقهما ريال مدريد الاسباني، لم يشاركا في المباراة الاستعدادية التي فازت فيها البرتغال على نروج 3-صفر امس الاحد.
وقال متحدث باسم الاتحاد البرتغالي ان المدرب فرناندو سانتوس وعد "باعطاء جميع اللاعبين 4 ايام من الراحة" ولهذا السبب لن يلتحق رونالدو وبيبي بزملائهما قبل الاحد.
وتخوض البرتغال مباراتها الاستعدادية الاخيرة ضد استونيا في 8 حزيران في لشبونة عشية السفر الى فرنسا.
وتلعب البرتغال في المجموعة السادسة الى جانب ايسلندا والنمسا والمجر.
* حصل المدافع رومان نيوشتادتر الذي خاض مباراتين دوليتين مع المنتخب الالماني، على الجنسية الروسية ما يسمح له بالدفاع عن الوان المنتخب الروسي لكرة القدم في نهائيات بطولة الامم الاوروبية.
ونشرت في الصفحة الرسمية للمنتخب الروسي على موقع تويتر صورة لمدافع شالكه الالماني البالغ من العمر 28 عاما وهو يحمل الجواز السفر الروسي في القنصلية الروسية في بون.
وخاض نيوشتادتر الذي ولد في مدينة دنيبربتروفسك الاوكرانية خلال حقبة الاتحاد السوفياتي، مباراتين وديتين مع المنتخب الالماني لكنه لم يشارك معه في اي بطولة رسمية ما يسمح له بالدفاع عن الوان بلد اخر.
وسبق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان اصدر في وقت سابق من الشهر الحالي مرسوما لتجنيس المدافع الالماني الذي ورد اسمه في تشكيلة الـ23 لاعبا التي اعلنها مدرب المنتخب الروسي ليونيد ستاسكي للنهائيات الاوروبية.
وتضم تشكيلة روسيا الحارس البرازيلي الاصل غيليرمي الذي يدافع عن الوان لوكوموتيف موسكو، وذلك بعد حصوله على الجنسية العام الماضي.
وتلعب روسيا التي تستضيف نهائيات كأس العالم سنة 2018، في النهائيات ضمن المجموعة الثانية الى جانب انكلترا وويلز وسلوفاكيا.
وتلعب روسيا مباراتين تحضيرتين ضد تشيكيا في الاول من حزيران ثم ضد صربيا بعدها باربعة ايام.
* يواجه داني كارفاخال المدافع الايمن لريال مدريد بطل اوروبا خطر عدم المشاركة مع منتخب اسبانيا حامل اللقب في نهائيات بطولة الامم الاوروبية، بسبب اصابة في ربلة الساق.
وخرج كارفاخال مصابا في بداية الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد ومواطنه اتلتيكو في نهائي دوري ابطال اوروبا السبت الماضي.
واوضح ريال مدريد في بيان على موقعه الالكتروني اليوم الاثنين "تم تشخيص حالة كارفاخال وهو يعاني من اصابة من الدرجة الثانية في العضلة اليمنى"، مضيفا "تعافيه سيبقى موضع متابعة".
ورفض ريال مدريد تحديد المدة التي سيبتعد فيها اللاعب، لكن تقارير اعلامية اشارت الى انه سيغيب 3 اسابيع على الاقل وان فرصته بالمشاركة في كأس اوروبا تكاد تكون تبخرت.
وكان كارفاخال (24 عاما) ضمن اللائحة الاولية من 25 لاعبا التي اعلنها المدرب فيتشنتي دل بوسكي للمشاركة في كأس اوروبا، والذي من المتوقع ان يعلن التشكيلة النهائية بحلول الثلثاء.
وسيكون هكتور بيليرين لاعب ارسنال الانكليزي بديل كارفاخال في حال تأكد غيابه، وهو الذي خاض مباراته الدولية الاولى الاحد في المباراة الودية التي فازت فيها اسبانيا على البوسنة 3-1 في سويسرا.
وتلتقي اسبانيا مع كوريا الجنوبية بعد غد الاربعاء، ومع جورجيا في 7 الحالي قبل ان تبدأ حملة الدفاع عن لقبها الاوروبي ضد تشيكيا في 13 منه ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم ايضا تركيا وكرواتيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم